تحقيق قضائي في حادث انفجار الغاز بالبيّض

  • PDF


السكان يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن الكارثة
تحقيق قضائي في حادث انفجار الغاز بالبيّض


أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة البيض بفتح تحقيق في حادث انفجار أنبوب الغاز بعاصمة الولاية الذي خلف مقتل خمسة أشخاص وجرح 18 آخرين السبت الماضي حسب ما علم من نيابة مجلس قضاء البيض موضحا نفس المصدرأن التحقيقات في القضية انطلقت مباشرتها من طرف الضبطية القضائية لكل من الدرك والأمن الوطنيين مضيفا أن الجهات ذات الصلاحية شرعت في التحقيقات في ملابسات وأسباب هذا الحادث إثر وقوعه.
وأشارت نيابة مجلس قضاء البيض إلى تنقل خبراء من المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني لبوشاوي بالجزائر العاصمة إلى عين المكان للكشف عن ملابسات وظروف الحادث.
وقد استمعت الجهات المخولة قانونا إلى الأطراف في القضية في عدد من القطاعات ذات الصلة بالحادث ووضعت لحد الآن ثلاثة أشخاص تحت النظر لدى مصالح الأمن الولائي ويتعلق الأمر بسائق آلة الحفر ومسير الأشغال التي كانت تجسد بموقع الحادث والمقاول.
ويطالب سكان ولاية البيض بمحاسبة المسؤلين عن حادثة انفجار الغاز التي خلفت 5 ضحايا و16 جريحا مطالبين بمعاقبة المتسبيين والتكفل بمشاكل المنطقة وعلى رأسها قطاع الصحة الذي يفتقر لمتطلبات الرعاية المتخصصة.
وقال مواطنون ممن حضروا جنازة الضحايا ان معاقبة المسؤوليين عن الكارثة والتكفل بالمنطقة ومشاكلها أولى من الجنائزالرسمية مبدين امتعاضهم الشديد من نقص الهياكل الصحية فيما روت إحدى ضحايا الحادث التي ترقد بمستشفى الدويرة بالعاصمة أنها اضطرت للتنقل إلى العاصمة بحروق تجاوزت 52 بالمئة من جسدها رفقة أربعة مصابين اخرين منهم طفلان بسبب غياب الهياكل الصحية بولاية البيض.
ي. تيشات