إيقاف عدّة متورّطين في قضايا الإجرام بالعاصمة

  • PDF

عبر عدّة بلديات
إيقاف عدّة متورّطين في قضايا الإجرام بالعاصمة

تمكّنت مصالح الشرطة في العاصمة من إيقاف عدّة متورّطين في الجريمة عبر عدّة أحياء أبرزها في المقاطعة الإدارية لزرالدة أين تمكّنت من معالجة قضايا مختلفة تتعلّق بالمساس بالقانون العام في إطار المساعي الرامية إلى مكافحة الجريمة في الوسط الحضري. وحسب البيان الصادر عن خلية الاتّصال لأمن ولاية الجزائر تلقّت (أخبار اليوم) نسخة منه فقد تورّط في القضايا السالفة الذكر 04 أشخاص.
القضية الأولى تتعلّق بحيازة المخدّرات بغية الاتّجار بها تورّط فيها شخص مع حجز كمّية من المخدّرات قدّرت بـ 25غ من القنّب الهندي وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تمّ تقديمه أمام العدالة حيث أودع رهن الحبس المؤقّت. أمّا القضية الثانية فتتعلّق بتكوين جماعة أشرار السرقة المشاركة والإخفاء تورّط فيها شخصان مع استرجاع جميع المسروقات. وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تمّ تقديم المشتبه فيهما أمام العدالة حيث أودع أحدهما رهن الحبس المؤقّت بينما استفاد الثاني من الإفراج المؤقّت. في حين تتعلّق القضية الثالثة بإصدار شيك دون رصيد تورّط فيها شخص محلّ أمر بالقبض وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تمّ تقديمه أمام العدالة حيث أودع رهن الحبس المؤقّت.
من جهة أخرى تمكّنت مصالح الشرطة لأمن المقاطعة الإدارية للشرافة -حسب ما ورد في نفس البيان- من معالجة 03 قضايا تتعلّق بالمساس بالقانون العام تورّط فيها 04 أشخاص. القضية الأولى تتعلّق بحيازة المؤثّرات العقلية لغرض الترويج تورّط فيها شخص مع حجز 206 أقراص مهلوسة 9 قارورات تحتوي على مادة مخدّرة من نوع (نوزينون) و(إيزوبيريدول) ومبلغ مالي قدّر بـ 24 ألف دينار جزائري بعدها تمّ تقديم المشتبه فيه أمام العدالة التي أمرت بإيداعه رهن الحبس المؤقّت. أمّا القضية الثانية فتتعلّق باسترجاع سيّارة مسروقة تورّط فيها شخص وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تمّ تقديمه أمام الجهة القضائية المختصّة حيث أودع رهن الحبس المؤقّت. القضية الثالثة تتعلّق بالمتاجرة غير الشرعية بالمشروبات الكحولية تورّط فيها شخصان مع حجز 245 قنّينة من أنواع متعدّدة وماركات مختلفة وبعد إستكمال جميع الإجراءات القانونية تمّ تقديمهما أمام العدالة أين أودع أحدهما رهن الحبس المؤقّت بينما استفاد الآخر من الاستدعاء المباشر.
كما تمكّنت مصالح الشرطة لأمن المقاطعة الإدارية للدرارية خلال نفس الفترة -حسب ما جاء في نفس البيان- من معالجة 3 قضايا تتعلّق بالمساس بالقانون العام تورّط فيها 08 أشخاص القضية الأولى تتعلّق بتكوين جماعة أشرار والسرقة مع إخفاء والمشاركة تورّط فيها 04 أشخاص وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تم تقديمهم أمام الجهة القضائية المختصّة حيث أودع منهم اثنان رهن الحبس المؤقّت واستفاد أحدهم من الاستدعاء المباشر بينما تبقى التحرّيات مستمرّة للقبض على الأخير الذي يوجد في حالة فرار.
أمّا القضية الثانية فتتعلّق بحيازة المخدّرات والمؤثّرات العقلية لغرض المتاجرة باستعمال مركبة مع حجز 392 قرص مهلوس ومبلغ مالي قدّر بـ 3450 دينار جزائري واسترجاع سيّارة من نوع (كليو) تورّط فيها 03 أشخاص وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تم تقديمهم أمام العدالة التي أمرت بإيداعهم جميعا رهن الحبس المؤقّت. القضية الثالثة تتعلّق بالسرقة بالتعدّد وحيازة أسلحة محظورة تورّط فيها شخص محلّ 04 أوامر بالقبض وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تمّ تقديمه أمام العدالة أين أودع رهن الحبس المؤقّت. من جهة أخرى تمكّنت مصالح الشرطة لأمن المقاطعة الإدارية للرويبة مدعّمة بفرقة (الأنياب) من خلال برمجة عملية شرطية على مستوى مدينة الرويبة ابتداء من الساعات الأولى لأوّل أمس الجمعة من إيقاف شخصين وحجز سبعة أسلحة بيضاء محظورة إضافة إلى 09 أقراص مهلوسة وقطعة من المخدّرات من نوع القنّب الهندي.
عتيقة مغوفل