إمكانية فتح خط للنقل البحري بين العاصمة وتيبازة

  • PDF


في حال تسجيل طلبات
إمكانية فتح خط للنقل البحري بين العاصمة وتيبازة

أكد وزير النقل بوجمعة طلعي بتيبازة عن استعداد قطاعه فتح مستقبلا خطوط للنقل البحري للمسافرين تربط الجزائر العاصمة بتيبازة في حالة تسجيل طلبات في هذا الخصوص.
وأضاف الوزير في رده على سؤال لوكالة الأنباء الجزائرية خلال ندوة صحفية نشطها على هامش زيارة العمل والتفقد للولاية أن مشروع فتح خطين بحريين يربطان كل من الجزائر العاصمة بتيبازة وكذا الجزائر العاصمة بشرشال مبرمج ضمن مشروع ربط المدن الساحلية عبر النقل البحري مشيرا إلى أنه و في حالة تقديم طلبات بهذا الخصوص لن نتوان في فتح هذين الخطين.
وتم على هامش هذه الزيارة توقيع بروتوكول تفاهم بين الوكالة العقارية لتيبازة ومؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية ممثلة في مديرها العام محمد عبدو بودربالة تقضي بانجاز 200 وحدة سكنية من صيغة الترقوي بمدينة تيبازة لفائدة عمال المؤسسة.
كما دشن الوزير ضمن برنامج هذه الزيارة كلا من محطة برية لنقل المسافرين صنف أ وأول وكالة تجارية لمؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية بالولاية تتواجد على مستوى هذه المحطة. 
كما استمع الوزير إلى عرض عن المشاريع الاستثمارية بالولاية أبرزها مشروع ازدواجية خط السكك الحديدية الرابط بين كل من العفرون وتيبازة على مسافة 40 كلم وآخر يربط مدينة زرالدة بقوراية على مسافة 90 كلم و هي المشاريع التي انطلقت الدراسات الخاصة بها شهر مارس الجاري.
وفي إطار تشجيع الاستثمار بمنطقة تيبازة السياحية برمجت مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية انجاز مركب سياحي سيستلم شهر ديسمبر 2019 حيث سيشكل قطبا سياحيا جد هام لما سيتوفر عليه من مرافق رياضية و ترفيهية إلى جانب شاليهات ومسابح وفندق سينجز وفق مواصفات عصرية. واختتم السيد طلعي زيارته إلى الولاية بزيارة المعهد البحري العالي ببواسماعيل حيث طاف بمختلف أقسامه للتعرف على مختلف التخصّصات التي يوفرها لطلابه.

ق.م