تيبازة إجراء أزيد من 1700 عملية جراحة أعصاب

  • PDF

تمكنت المصلحة الاستشفائية الجامعية لطب وجراحة الأعصاب بمستشفى سيدي غيلاس بتيبازة من إجراء أزيد من 1700 عملية جراحية منذ استحداثها سنة 2011 حسب ما كشف عنه مدير المؤسسة.
وقال السيد محمد العايب إن مصلحة جراحة الأعصاب نجحت في إجراء 1722 عملية جراحية منذ افتتاحها سنة2011 بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لسيدي غيلاس مبرزا أن (وتيرة نشاطها في تصاعد) وأوضح في السياق أن الإحصائيات تشير إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية حيث سجلت ذات المصلحة إجراء 824 عملية جراحية سنة 2015 مقارنة بسنة 2016 أين خضع 640 شخص لعمليات جراحية مبررا ذلك بكون (المصلحة أخذت طابعا جهويا حيث يقصدها مرضى من الولايات المجاورة).
وبلغ عدد المرضى الذين خضعوا لفترة استشفائية منذ سنة 2011 قرابة 2890 مريض فيما عالج وفحص الأطباء العاملون بالمصلحة أزيد من 7770 مريض علما أن هذه المصلحة تم تحويلها السنة الماضية إلى مدينة شرشال بعد إنشاء هيكل يتوفر على كل الإمكانيات المادية حسب السيد العايب.
للإشارة يتوفر هذا الهيكل الجديد الذي تقدر طاقة استيعابه بـ80 سريرا على قاعة إنعاش إلى جانب قاعات الاستشفاء والملاحظة والاستيقاظ فيما يسهر على تأطيره أستاذة رفقة طاقم طبي يتكون من مساعدين وأخصائيين.
وأبرز مدير المؤسسة السيد العايب أهمية إجراء عمليات جراحية على هذا المستوى بسيدي غيلاس على اعتبار أن التخصص حساس للغاية مشيرا إلى نجاح أغلب تلك العمليات وحتى المعقدة منها.

ق. م