البليدة إنجاز وحدة للحماية المدنية ذات طابع جهوي

  • PDF

تحوي حظيرة الحماية المدنية بالبليدة على 15 وحدة عملية للتدخل تتوزع عبر مختلف دوائر الولاية وعدد من بلدياتها بعدما كانت قبل 2005 في حدود خمس وحدات وذلك في انتظار الانتهاء من إنجاز ثلاث وحدات أخرى واحدة منها ذات طابع جهوي من شأنها تعزيز حظيرة القطاع وتقليص فترة تدخل فرق النجدة حسب مصالح الحماية.
وستساهم هذه المشاريع بعد دخولها حيز الخدمة حسب المصدر في حماية المواطن وممتلكاته وتقليص نسبة الخطر بالإضافة إلى التحكم في الوقت ووصول النجدات في وقت أقصر.
للإشارة فإن الوحدة الرئيسية الجديدة ذات طابع جهوي تم توطينها بحي دريوش ببلدية بوعرفة تحوي علاوة على جناحي الإداري والإيواء عدة أجنحة تقنية أخرى وقاعة للرياضة وملحقات تعرف وتيرة متسارعة في الأشغال.
كما يجري بذات البلدية وقصد التدخل السريع بهذا الحي الذي يعرف في الآونة الأخيرة كثافة سكانية مرتفعة إنجاز وحدة ثانوية بلغت نسبة تقدم في الأشغال تقدر بـ30 بالمائة.
كما استفادت منطقة حمام ملوان الجبلية الواقعة شرق الولاية من مشروع إنجاز وحدة جديدة بالمنطقة من شأنها ضمان التدخل السريع في حال حدوث كوارث طبيعية أو بشرية أخرى تعرف هي الأخرى تقدما في الأشغال.       
وأوضح المصدر فيما تعلق بإنجاز وحدة الشريعة التي أعلن عن عدم الجدوى لمرتين فإن هذه الوحدة سيتم الإعلان عن المناقصة الوطنية الأخيرة بها في الأيام المقبلة.

ق. م