البليدة توقيف شبكة تزوّر الشهادات مقابل أموال

  • PDF

تمكنت مصالح أمن ولاية البليدة مؤخرا من الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير المحررات الإدارية بغرض الحصول على عتاد حسب ما علم من خلية الاتصال والإعلام.
وتعود حيثيات القضية استنادا لذات المصدر إلى إيداع شكوى تقدمت بها إحدى وكالات التشغيل بالبليدة بخصوص إيداع أحد الأشخاص ملف يتضمن وثائق مزوّرة تخص شهادة المهارة المهنية للحصول على عتاد ورشة ميكانيك وإثر التحقيق في القضية تمكنت عناصر فرقة البحث و التدخل لأمن الولاية من توقيف المشتبه فيه مع استرجاع النسخة الأصلية من الوثيقة المزورة المتمثلة في المهارة المهنية وكذا الختمين المستعملين في التزوير إلى جانب توقيف باقي أفراد الشبكة المتكونة من خمسة أشخاص من بينهم امرأة يقومون بتزوير مهارة مهنية و دبلومات باستعمال أختام مزورة مقابل مبالغ مالية.

قتيل و4 جرحى في اصطدام سيارة بشجرة

تسبب حادث مرور وقع ببلدية الصومعة شرق ولاية البليدة في هلاك شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة حسب ما أفادت به مصالح الحماية المدنية.
واستنادا لذات المصدر فقد نجم الحادث الذي وقع في حدود الثالثة زوالا على مستوى الطريق الولائي رقم 112 الرابط بين الصومعة وبوفاريك إثر اصطدام سيارة نفعية بشجرة. وخلف الحادث قتيلا (23 سنة) بعين المكان و أربعة جرحى (19 و23 سنة) إصابتهم متفاوتة الخطورة -حسب- المصدر الذي أشار إلى نقل المصابين إلى مستشفى بوفاريك فيما تم تحويل جثة المتوفي إلى مصلحة حفظ الجثث بذات المؤسسة الإستشفائية.