إعادة تهيئة مقرات البلديات والإدارات العمومية في البليدة

  • PDF

من أجل تقديم خدمة أحسن
إعادة تهيئة مقرات البلديات والإدارات العمومية في البليدة
 
تعد إعادة تهيئة مقرات الإدارات و المؤسسات العمومية التي تقدم خدمة عمومية للمواطن أولوية كبرى في برنامج التنمية الذي سطرته السلطات المحلية لولاية البليدة حسب ما أكده والي الولاية.

وقال السيد عبد القادر بوعزقي على هامش زيارة عمل وتفقد قام بها لبلديات دائرتي بوفاريك ووادي العلايق أن السلطات المحلية تعتبر إعادة تهيئة وتزيين مقرات مختلف الإدارات كالبلديات والدوائر أولوية كبرى تهدف من خلالها لتحسين علاقة الإدارة بالمواطن وتحسين المرفق العام وأوضح الوالي أن هذه العملية تندرج في إطار برنامج واسع النطاق حيث انطلقت في عدد من البلديات وانتهت في أخرى وستعمّم قريبا لتشمل باقي البلديات التي تحصيها الولاية مشيرا إلى أنها سجلت نجاحا كبيرا حيث أصبحت ظروف العمل مريحة جدا كما لقيت استحسانا كبيرا من طرف المواطنين الذين يقصدون هذه الإدارات لاستخراج الوثائق أو لطلب خدمة عمومية أخرى.
وأكد السيد بوعزقي لدى معاينته لكل مقرات بلديات قرواو والصومعة و بوفاريك على ضرورة تهيئة الفضاءات العمومية المحاذية لهذه الأخيرة و تزيينها حتى يتم استغلالها كمرافق عمومية لتنظيم مختلف التظاهرات الثقافية والاقتصادية المحلية.  
من جهة أخرى شدد المسؤول الأول للولاية على ضرورة استكمال مشاريع التهيئة الحضرية (إعادة الأرصفة و صيانة وتزفيت الطرقات غرس الأشجار والنباتات التزيينية...) التي تندرج في إطار العملية الكبرى التي انطلقت منذ أشهر على مستوى كامل إقليم الولاية لتزيين وتجميل المحيط بهدف تحسين الإطار المعيشي للمواطن.
وأعرب والي الولاية لدى معاينته لعدد من مصالح الحالة المدنية عن ارتياحه لسيرورة عملية استخراج الوثائق البيومترية مؤكدا على ضرورة حسن خدمة المواطن والعمل على تحقيق راحته من خلال تسهيل استخراج هذه الوثائق.
يذكر أن عملية استخراج بطاقات التعريف البيومترية للمترشحين لشهادة البكالوريا بولاية البليدة بلغت مائة بالمائة باستخراج أزيد من 21000 بطاقة من بينها 3500 بطاقة للمترشحين الأحرار.
وفي إطار تشجيع الاستثمار الخاص و ترقية الاستثمار الذي يساهم في خلق مناصب الشغل وقف والي الولاية على مجموعة من المؤسسات الصناعية المحلية حيث دعا رؤساء البلديات إلى مساعدة المستثمرين والتكفل بطلباتهم معربا عن استعداد مصالحه للمصادقة على قرارات الاستفادة من المشاريع .
ولدى زيارته لكل مشروعي إنجاز محطة تصفية المياه ببلدية بن خليل و إنجاز 600 مسكن عمومي إيجاري ببلدية وادي العلايق انتقد السيد بوعزقي التأخر المسجل في إنجاز هذين المشروعين الهامين وشدد على ضرورة تسريع وتيرة العمل بهما.

ق.م