العاصمة اضطراب التزويد بالمياه في بلديات الجزائر الوسطى

  • PDF


شهدت أمس بلديات الجزائر الوسطى اضطرابا في التزويد بالماء الشروب حيث ستتواصل الأزمة إلى غاية يوم الخميس المقبل على الساعة 09:00 بسبب التوقف التام لنشاط محطة تحلية مياه البحر بالحامة جراء أشغال الصيانة حسبما أفاد بيان لشركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة (سيال) وسيتسبب توقف نشاط محطة التحلية في عجز الإنتاج ما يؤدي إلى اضطراب في تزويد بلديات الجزائر الوسطى بالماء الشروب حسب البيان الذي لم يحدد البلديات المعنية.
وتطمئن (سيال) زبائنها على مستوى البلديات المتضررة أن استئناف التزويد بالماء الشروب سيتم تدريجيا يوم الخميس 26 ماي وأنه سيتم تخصيص صهاريج طوال فترة الانقطاع لتزويد المؤسسات العمومية والاستشفائية بالماء الشروب.

تنظيف شواطئ برج البحري
 
نظمت الجمعية الوطنية العلمية عملية تنظيف شاطئين ببلدية برج البحري التي شارك فيها طلبة ثانويات وأفراد من الكشافة حتى يتمكن المصطافون من الاستفادة من فضاء راحة وترفيه  حسبما تمت ملاحظته في عين المكان وأشار رئيس الجمعية فرحات بوزنون في تصريح يقول (استعدادا لافتتاح موسم الاصطياف اتخذت الجمعية مبادرة تنظيف شاطئي (لي زوندين) و (لا سيقوني) مضيفا أن (إحدى الأهداف الرئيسية لهذه المبادرة تتمثل في السهر على نظافة الشواطئ وأماكن الاستجمام على شاطئ البحر) وأوضح يقول إن (الهدف من هذا اليوم هو لفت انتباه الجمهور والسلطات المعنية بخصوص أثار تدمير بيئتنا) واتخذت هذه المبادرة بمساهمة وزارة الشبيبة والرياضة وبالتعاون مع ثانوية قاصدي مرباح بنفس البلدية ومصالح (اكسترانات) ووكالة حماية الساحل والسكان التابعة لنفس البلدية.
وتمكن المشاركون في هذا اليوم التحسيسي بالتلوث البيئي من استرجاع مختلف النفايات لاسيما النفايات المنزلية والبلاستيك وأشياء مصنوعة من الحديد ونفايات أخرى.
وأجمع الأطفال والشباب الذين شاركوا في هذه الحملة على أن هذه المبادرة تندرج في إطار الحفاظ على الأنظمة البيئية مؤكدين على ضرورة القضاء على التلوث الناجم عن نشاط الإنسان لاسيما رمي أجسام صلبة.

حملة نظافة في بعض أحياء الكاليتوس

قامت مؤخرا بلدية الكاليتوس استعدادا لحلول فصل الصيف واقتراب شهر رمضان المعظم بحملة نظافة واسعة لرفع وجمع النفايات المنزلية والقضاء على النقاط السوداء حيث تم تسخير أكثر من 20 شاحنة بسعة 20 طنا ورافعات وأكثر من 25 عون نظافة تم تقسيمهم على مختلف الشوارع الرئيسية والأحياء حيث شملت هذه الحملة حي سيدي أمبارك وحي 1600 مسكن كما أن حملة النظافة ستستمر لتشمل كافة الأحياء الأخرى وستبقى البلدية على عهدها فيما يخص خدمة المواطن وتطبيق المسعى الهادف للمحافظة على النظافة والصحة العمومية تقول -مصالح البلدية-.

حملة تحسيسية ضد التبذير

أطلقت مديرية التجارة تحت رعاية وزير التجارة حملة تحسيسية تزامنا مع حلول  شهر رمضان المعظم والتي تنطلق ابتداء من 01 جوان إلى غاية 10 جويلية تحمل شعار مكافحة التبذير الغذائي مسؤولية الجميع وتم  تحديد خيمات بعدة أماكن على غرار ساحة كينيدي بالأبيار وساحة أودان كما تم توزيعها بالمراكز التجارية كباب الزوار المساحات الكبرى ارديس المغازات الكبرى. وهذا من أجل توعية المواطنين من التسممات وكذا المطالبة بعدم التبذير في المواد خاصة الخبز الذي يرمى بشكل ملفت للانتباه.

ح. مليكة