3 آلاف عامل يلتحقون بصفوف المتقاعدين في البليدة

  • PDF

في ظرف 5 أشهر

3 آلاف عامل يلتحقون بصفوف المتقاعدين في البليدة

التحق زهاء 060 3 عامل جديد بصفوف المتقاعدين خلال الخمسة أشهر الأخيرة من السنة الحالية 2016 بالبليدة ليصل عددهم حاليا إلى 790 99 متقاعد على مستوى الصندوق الوطني للتقاعد للولاية وفق ما ذكره مدير هذه الهيئة.
وأوضح السيد جمال صدوق لوكالة الأنباء الجزائرية أن الصندوق يقوم بتصفية ملفات العمال المحالين على التقاعد في ظرف لا يتعدى 48 ساعة على الرغم من عددها الهائل وهي نفس المدة التي تستغرقها عملية نقل معاش المتقاعد لذوي حقوقه عند وفاته وأكد أنه لا يوجد أي تأخر في دفع معاش المتقاعدين حيث أن الصب النقدي للمعاش يتم آليا في وقته المحدد مشيرا إلى أن مبلغ يفوق 2 4 مليار دينار قد تم صبه في صكوك 790 99 متقاعد في ماي الحالي.
وكشف المصدر من جهة أخرى أن 130 85 متقاعد أي ما يعادل 92 بالمائة من مجموع المتقاعدين استفادوا في ماي 2015 من الزيادة في المعاش التي ينص عليها القانون بشكل دوري. وفيما يتعلق بأنسنة العلاقات أكد السيد صدوق أن المساعدة الاجتماعية للصندوق تقوم بالتنقل إلى منازل المتقاعدين وخاصة منهم الأشخاص المسنين وكذا ذوي المعاش الضئيل لتقديم المساعدات  اللازمة التي يحتاجون إليها مثل الكراسي المتحركة وأجهزة السمع والأفرشة الطبية بالإضافة إلى مساعدتهم في تسهيل الحصول على مواعيد العلاج بالمستشفيات وكذا الحصول على بطاقة الشفاء. وأضاف في هذا الصدد أن 185 زيارة من هذا القبيل قامت بها هذه المساعدة الاجتماعية خلال سنة 2015.
ق. م