ولاية البليدة تستقبل 1606 طلب استثمار

  • PDF

كشف والي ولاية البليدة عبد القادر بوعزقي عن استقبال المصالح المختصة إلى غاية اليوم 1606 طلب إنجاز مشاريع استثمارية.
وأوضح السيد بوعزقي في تصريح للصحافة خلال فوروم الولاية أنه تم إلى غاية يوم الخميس استقبال 1606 طلب مشيرا إلى أن حوالي 13 مستثمرا فقط انطلقوا في تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع بعد تحصلهم رخصة البناء وهو العدد الذي وصفه ذات المسؤول بالـ(قليل جدا) مقارنة مع عدد الطلبات المقدمة. 
وفي هذا الإطار أكد السيد بوعزقي أن مصالح الولاية وضعت جملة من التسهيلات للراغبين في الاستثمار وخلق مشاريع داعمة للاقتصاد الوطني مشيرا إلى إيلائه أهمية بالغة إلى هذا الملف الذي يعد من أولويات الحكومة في الوقت الراهن. 
وأضاف المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية أن المنطقة الصناعية التي سيتم إنجازها على مستوى منطقة عين الرمانة بعد موافقة الحكومة ستحتضن أغلبية هذه المشاريع الاستثمارية.
وفي موضوع آخر أكد السيد بوعزقي أن ولاية البليدة لن تسجل هذه الصائفة أية انقطاعات في الكهرباء بسبب نقص الطاقة مشيرا إلى أنه في حالة تسجيل هذا النوع من الانقطاعات فسيكون بسبب حدوث أعطاب تقنية.
وفي هذا السياق أكد ذات المسؤول أن الولاية لا تعاني من أية مشاكل تتعلق بنقص الطاقة الكهربائية مشيرا إلى أن دخول عدد من المشاريع التابعة لقطاع الطاقة السنة المقبلة سيساهم بشكل كبير في تسجيل الولاية اكتفاء فيما يتعلق بهذا الجانب.
ق. م