تيبازة استلام مرتقب لـ500 مسكن ترقوي خلال 2017

  • PDF

باشرت مؤخرا مقاولتان جزائريتان الأشغال لتسريع وتيرة إنجاز 500 سكن ترقوي عمومي بمدينة تيبازة و استدراك التأخر المسجل حسب ما علم لدى المديرية الجهوية للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية.
وأوضح المصدر أن المؤسسة أبرمت عقود مع مؤسستين لإنهاء المشروع في جوان 2017 على أقصى تقدير في مناقصة وطنية أجريت في وقت سابق بعد انتهاء مقاولة صينية من الأشغال الكبرى للمشروع الذي كان من المفروض أن يتم تسليمه صيف 2016 حسب البطاقة الفنية للمشروع الذي انطلق جوان 2013.
موازاة مع ذلك باشرت المديرية الجهوية للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية إجراءات صفقة مشروع التهيئة الداخلية والخارجية كإجراء يراد منه احترام الآجال واستدراك التأخر المسجل مقارنة مع مشروعي 630 و592 ببواسماعيل والقليعة حيث انتهت بها الأشغال وتم تسليم المفاتيح الشهر الماضي للمستفيدين في حفل رسمي أشرف عليه وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون.
وكانت ولاية تيبازة قد استفادت من حصة 4000 وحدة سكنية من البرنامج الترقوي العمومي الذي استحدثته الحكومة سنة 2013 لفائدة الإطارات الذين يتراوح دخلهم ما بين 108 آلاف و216 ألف دينار جزائري و لم يستفيدوا من أي دعم عمومي في المجال.
من جهة أخرى تعرف الولاية فائضا في هذه الصيغة السكنية يفوق الـ800 وحدة حيث أمر السيد تبون مسؤولي مؤسسة الترقية العقارية بإعادة فتح باب الاكتتاب أمام المواطنين.
ق.م