الكتب المدرسية متوفرة بجميع المؤسسات التربوية في العاصمة

  • PDF

نسبة منها ستوزع مجانا على المعوزين
الكتب المدرسية متوفرة بجميع المؤسسات التربوية في العاصمة 

أكد رؤساء مراكز التوزيع الثلاثة على مستوى ولاية الجزائر على توفير الكتب المدرسية من (الجيل الثاني) في كامل المؤسسات التربوية التابعة لها  يوم الرابع سبتمبر المقبل.  
إذ أجمع رؤساء مراكز التوزيع بولاية الجزائر عبر نقاطها الثلاث (وسط - شرق - غرب) التابعة للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية أن وتيرة العمل  متسارعة لتوزيع كتب الجيل الثاني للموسم الدراسي 2016/2017 على المؤسسات التربوية المنتشرة عبر تراب الولاية.
فقد أكد رئيس مركز الجزائر وسط  شافعة جمال أنه طيلة الصائفة الماضية  تجندت عناصر مركزه لاستقبال كميات كتب (الجيل الثاني) و التخطيط لعملية توزيعها على مختلف المؤسسات التربوية المعنية هي الأخرى بتزويد مؤسسات أخرى بما تحتاجه من كتب.
وتحدث السيد شافعة عن وجود 100 متوسطة و286 ابتدائية و44 ثانوية في مجال تغطيته وهي موزعة على 4  دوائر إدارية هي باب الوادي سيدي امحمد بوزريعة ودائرة حسين داي.
وقال رئيس مركز الجزائر وسط أن بلديات هذه الجهة من الولاية سجلت عمليات ترحيل عديدة إلا أن ذلك لا يدل بالضرورة على نقص في عدد التلاميذ أو حاجتهم للكتاب المدرسي.
وذكر ذات المتحدث أن الجزائر وسط تعد الأولى من بين نقاط البيع ولائيا  حيث تسجل سنويا أعلى المبيعات تصل إلى 60 بالمائة فيما تذهب الـ40 بالمائة عن طريق التوزيع المجاني الذي أقرته الحكومة الجزائرية.
من جهته أشار رئيس مركز الجزائر شرق حسن طوايبية أن مركزه الكائن بثانوية عبان رمضان ببلدية المحمدية  يضمن التوزيع لصالح 300 ألف تلميذ في كامل المنطقة الشرقية للعاصمة ويتوزع هؤلاء التلاميذ على 4 دوائر إدارية هي الحراش الرويبة  الدار البيضاء وبراقي وهي تعد أكبر ناحية من حيث الحجم و المعلمين و المتمدرسين حسب ذات المصدر.
كما أضاف السيد طوايبية أن الكتب القديمة تم توزيعها منذ أشهر سالفة بنسبة 100 بالمائة وما تبقى من جهد الموظفين على مستوى المركز مكرس كله لكتاب الجيل الثاني الذي سيكون متوفرا في كامل مؤسسات شرق ولاية الجزائر .
وتحصي منطقة الجزائر شرق ما يربو عن 350 ابتدائية و120 متوسطة و 48 ثانوية إضافة إلى 38 مدرسة خاصة معتمدة وفق ذات المسؤول.
ويعيش مركز توزيع الجزائر غرب الكائن ببلدية بابا حسن نفس أجواء العمل المتواصل لتلبية حاجة 360 ابتدائية و104 متوسطة ناهيك عن 42 ثانوية وأكثر من 80 مؤسسة تربوية خاصة من مختلف الأطوار التعليمية حسب توضيحات رئيس المركز آيت كتوت حميد.
وتتوزع هذه المؤسسات يردف ذات المتحدث على 5 دوائر إدارية هي بئر مراد رايس درارية الشراقة بئر توتة وزرالدة.
هذا ويضمن مركز توزيع الجزائر غرب  الكتب المدرسية القديمة منها والجديدة حسب آيت كتوت- للمكتبات المعتمدة في تلك الجهة من الولاية.

ق.م