تدشين محطة جديدة لإنتاج الكهرباء بالغاز في بوفاريك

  • PDF

بطاقة 704 ميغاوات
تدشين محطة جديدة لإنتاج الكهرباء بالغاز في بوفاريك

دشن وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية البليدة عدة منجزات ووضع حجر الأساس لمشاريع إنمائية مستقبلية.
ففي بوفاريك وضع الوزير حيز الخدمة محطة للطاقة الكهربائية بطاقة 704 ميغاوات تعمل بالغاز وهي تأتي لتضاف إلى المنجزات التي حققتها الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء من أجل توفير هذه الطاقة الحيوية للمواطن والمجتمع عبر التراب الوطني.
ولدى استماعه إلى نشاط هذه المنشأة دعا السيد بدوي إلى التفكير منذ الآن للتوجه نحو استغلال الطاقات المتجددة لمضاعفة إنتاج الطاقة خصوصا وأن للجزائر المؤهلات الطبيعية المواتية لذلك كما أشرف الوزير على تدشين المقر الجديد لبلدية أولاد يعيش وطاف حول مكاتبه و
اطلع على عملية استخراج الوثائق الإدارية بالطرق الآلية العصرية و هنا ألح على ضرورة تسهيل وتحسين الخدمات الموجهة للمواطن في أسرع وقت وبدون معاناة. 
ودشن وزير الداخلية والجماعات المحلية ببلدية البليدة مشروع الطريق المزدوج الذي يربط المركز الاستشفائي الجامعي فرانس فانون بالطريق السيار شرق غرب على طول 3 5 كلم وكذا ملعب (الإخوة دايدي) بعدما شهد أشغال تهيئة علاوة على تدشين مقر الحالة المدنية والتنظيم العام للبلدية.
وكانت الزيارة الميدانية فرصة لوزير الداخلية والجماعات المحلية لوضع حجر الأساس ببلدية بن خليل لإنجاز مذبح جديد تابع لمجمع بلاط مختص في تحويل اللحوم وكذا وضعه لحجر الأساس لإنجاز مركب رياضي ببني مراد تابع لأحد الخواص وهنا أشاد السيد بدوي بالاستثمار الخاص الموجه للتكفل بانشغالات الشباب وقال بأننا (نشجعه ونوفر له كل التسهيلات).
وكان للسيد بدوي محطات أخرى تفقدها أثناء هذه الزيارة منها الإطلاع على مختلف مشاريع التهيئة الحضرية التي استفادت منها بوفاريك البليدة والأربعاء كما تعرف خلال جولته على نشاط المؤسسات العمومية الولائية المستحدثة مؤخرا والمتخصصة في كل من التنظيف الإنارة العمومية و صيانة المساحات الخضراء.

ق.م