أكثر من 3200 محل تجاري خارج الاستغلال في البليدة

  • PDF


رؤساء البلديات مطالبون بتسوية المشكل سريعا

أكثر من 3200 محل تجاري خارج الاستغلال في البليدة 

بلغ عدد المحلات التجارية غير المستغلة بالبليدة زهاء الـ3253 محل حيث تبقى هذه الأخيرة مغلقة من طرف أصحابها لمدة تزيد عن الثلاث سنوات حسبما علم من مصالح الولاية.
وكشف عرض تم تقديمه خلال اجتماع للمجلس التنفيذي عن إحصاء الولاية 3253 محل تجاري غير مستغل 2962 تم إنجازه في إطار برنامج رئيس الجمهورية حيث تتواجد نسبة كبيرة منها غير مستغلة وأرجع عدد من رؤساء البلديات أسباب هذه الوضعية إلى عدم ربط البعض منها بمختلف الشبكات وكذا رفض المستفيدين منها استغلالها بحجة عدم تواجدها بمنطقة تجارية.
وحيال هذه الوضعية التي وصفها الوالي خلال الاجتماع بـ(غير المشرفة) أمهل عبد القادر بوعزقي رؤساء البلديات الـ25 التي تضمها الولاية فترة شهر لتسوية هذا المشكل مشددا على اتخاذ تعليمات صارمة للسماح باستغلال هذه المحلات في أقرب الآجال كإمكانية إعادة صياغة قائمة المستفيدين منها في حالة عدم استغلالها خلال فترة وجيزة ومنحها للشباب الجاد الراغب في العمل.
وأضاف الوالي أنه من غير المقبول ترك هذه المحلات التجارية التي ناهزت التكلفة المالية لإنجازها الثلاثة ملايير دينار غير مستغلة ومهملة في الوقت الذي نستطيع فيه أن نستحدث أكثر من 3 آلاف منصب شغل من جهة والقضاء على التجارة الموازية التي تحتل الأرصفة والفضاءات العمومية من جهة ثانية.
كما تم في سبيل تجسيد هذه التعليمات على أرض الواقع تشكيل خلية على مستوى الولاية تضم ممثلين عن مديرية التجارة والأمانة العامة وديوان الوالي ستتكفل بمتابعة هذا الملف وتسويته بشكل نهائي وذلك من خلال قيامها في الأسبوعين المقبلين بخرجات ميدانية على مستوى جميع البلديات للوقوف عن قرب على مختلف الإشكالات التي تحول دون استغلال هذه المحلات التجارية والعمل على تسويتها في أقرب الآجال.

ق. م