توفير 25 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية بتيبازة

  • PDF

المستشفيات ستقدمها مجانا
توفير 25 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية بتيبازة

وفرت مديرية الصحة والسكان لولاية تيبازة قرابة الـ25 الف جرعة لقاح ضد الإنفلوانزا الموسمية تحسبا للحملة الوطنية للتلقيح التي انطلقت أول أمس حسب ما علم من مدير القطاع توفيق عمراني.

وأوضح المسؤول في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن مصالح الصحة جندت كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح حملة التلقيح ضد فيروس الانفلوانزا الموسمية مشيرا الى متابعة العملية يوميا عبر كل المؤسسات الإستشفائية المعنية بالتلقيح.
وبالإضافة إلى توفر جرعات اللقاح المقدرة بـ20.400 جرعة على مستوى المؤسسات الإستشفائية مجانا أكد السيد عمراني على توفرها أيضا على مستوى صيدليات الولاية لفائدة المواطنين الراغبين في التلقيح على اعتبار أن الأولوية تعطى لفئة معينة ويتعلق الأمر بفئة المسنين الذين تفوق أعمارهم الـ65 سنة والنساء الحوامل الأطفال الصغار والمصابين بأمراض مزمنة كالسكري والربو و مستخدمي قطاع الصحة وقاية من التعقيدات الصحية حيث تتواصل الحملة خلال فصل الشتاء.
وعن مقدور الكمية في تلبية الغرض قال السيد عمراني أنها ستلبي الطلب بأرحية على اعتبار أنها تشمل فئة معينة وليس كل شرائح المجتمع مشيرا إلى معهد باستور إستورد 2.5 مليون جرعة لقاح تم توزيعها على كل المؤسسات الإستشفائية عبر التراب الوطني . 
وأشار في هذا السياق إلى نفس الكمية تم توفيرها موسم 2015-2006 ولبت الغرض بشكل واسع. وبخصوص مخاوف المرضى من اللقاح على خلفية ما حدث مع لقاح بنتفلو طمأن المسؤول مواطنيو ولاية تيبازة بهذا الخصوص مشيرا إلى الإجراء الوقائي التي اتخذته وزارة القطاع في الوقت المناسب من خلال إقدامها على سحب الحصة المستخدمة من ذلك اللقاح وتغيير المورد.

ق.م