حجز 8 كيلوغرام من القنب الهندي وأسلحة محظورة

  • PDF

تفكيك جماعات أشرار خطيرة بالعاصمة
حجز 8 كيلوغرام من القنب الهندي وأسلحة محظورة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر مؤخرا من معالجة عديد القضايا في إطار مكافحة الآفات الاجتماعية عبر أحياء العاصمة إذ تم حجز أكثر من 8 كلغ من القنب الهندي وأقراص مهلوسة وتفكيك جميعات أشرار بأحياء العاصمة حسب خلية الاتصال والعلاقات العامة.
وفي هذا الإطار عالجت مصالح الأمن قضية تخص المتاجرة وتخزين المخدرات وانتحال صفة الغير ونجحت في تفكيك جمعية أشرار تتكون من 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و35 سنة حجزت بحوزتهم 8 كيلوغرامات من القنب الهندي و11 سلاحا أبيضا محظورا من الصنف السادس وأوضحت خلية الاتصال في نص بيانها أن القضية بدأت بعد توقيف الشرطة القضائية لأمن مقاطعة الإدارية لبراقي لأحد المشتبه فيهم في حالة تلبس وهو يروج المخدرات على مستوى أحد الأحياء السكنية. وأثناء تفتيش سيارته تم الحجز على 5ر1 كلغ من المخدرات و540ر5 كلغ من القنب الهندي بمحل شاغر إضافة الى 11 سلاحا أبيضا محظورا.
وتخص القضية الثانية المتاجرة بالمؤثرات العقلية وتعود حيثياتها حسب البيان إلى ورود معلومة لفرقة الشرطة القضائية التابعة لبئر مراد رايس مفادها تواجد مشتبه فيه يقوم بترويج مؤثرات عقلية بمختلف أنواعها و حيازته على كمية منها بمقر سكناه بالتعاون مع شخص آخر يقطن عنده.
ويضيف البيان أن التحريات المعمقة والترصد الدقيق للمشتبه فيه أسفر على توقيفه وضبط لأقراص مهلوسة و 3 أمشاط من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي قدره 30 ألف دينار.
وقد توصلت تحريات الفرقة الأمنية إلى تحديد هوية المشتبه فيه الثاني وتوقيفه ثم تفتيش منزله بإذن من وكيل الجمهورية المختص إقليميا وعثر به على 80 مشطا من المؤثرات العقلية فيما تبين وجود مشتبه فيه ثالث  يقوم ببيع هذه المؤثرات للشخص الثاني وقد تم توقيفه هو الآخر.
وقد استكملت المصالح الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة فيما يخص المشتبه فيهم في القضيتين حيث تم تقديمهم أمام الجهات القضائية حيث أمر وكيل الجمهورية بإيداعهم الحبس المؤقت وعالجت الشرطة القضائية في الأسبوع الأول من الشهر الجاري (74) قضية حمل سلاح محظور تم على إثرها توقيف (78) متورطا والحجز على (80) سلاحا أبيضا. كما عالجت (168) قضية حيازة مخدرات ومؤثرات عقلية أوقف على إثرها (184) متورط وحجز (41) قطعة قنب هندي و(22) سجارة ملفوفة و (411 7) غرام من القنب الهندي و(511) قرص مهلوس  بالإضافة إلى (86) غراما من الكوكايين.
وفي إطار مكافحة ظاهرة الحظائر العشوائية عبر شوارع و أحياء العاصمة أحصت مصالح أمن ولاية الجزائر في الفترة الممتدة بين 5 و13 أكتوبر الحالي (14) حظيرة مستغلة بطريقة غير قانونية أوقف على إثرها (14) مخالفا تم اتخاذ الإجراءات القانونية اتجاههم.
ق.م