تبسة: عديد المشاريع لتحسين الإطار الحضري ببلدية الماء الأبيض

  • PDF

استفادت بلدية الماء الأبيض بولاية تبسة من عدة مشاريع هامة لتحسين الإطار المعيشي للمواطن حيث تم الشروع لهذا الغرض في عديد العمليات الخاصة بالتهيئة الحضرية وإنجاز طرقات والربط بالكهرباء والتزويد بالماء الشروب حسب ما علم من رئيس المجلس الشعبي البلدي.
وأوضح السيد مراح نور الدين بأن هذه المشاريع التي خصص لها غلاف مالي إجمالي بقيمة 1 مليار و210 مليون د.ج تخص عمليات تهيئة منشأة إدارية وإنجاز شبكة الصرف الصحي بأحياء بلدية الماء الأبيض بالإضافة إلى إنجاز الشطر الأول من الطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم 16 ومنطقة (الكريز) على مسافة 17 5 كلم فيما حددت آجال أشغال تجسيد هذه المشاريع ما بين 6 أشهر إلى سنة واحدة.
كما سيتم برسم برامج المشاريع القطاعية الرامية أساسا إلى تحسين الإطارالمعيشي لسكان مدينة الماء الأبيض استكمال إنجاز مشروع ربط قرية (برزقال) بشبكة الكهرباء وكذا ربط منطقتي (بوسكيكين) و(بئر القوسة) بشبكة الكهرباء. كما تم إطلاق دراسة تشمل بعض مشاتي البلدية لتزويدها هي الأخرى بالطاقة الكهربائية حسب ما أوضحه هذا المنتخب.
وتتراوح نسبة تقدم أشغال هذه المشاريع حاليا ما بين 10 إلى 95 بالمائة حسب ما أشار إليه ذات المصدر الذي ذكر  بأنه تم كذلك برسم ذات البرامج القطاعية تزويد منطقة العديلة بالماء الشروب عن طريق توصيل خزان العديلة بخزان الشوايبية وإعادة توصيل القنوات الرئيسية لخزان بوشقرة بمنطقة أولاد عسال وكذا منطقة البغدادي .
واستفادت بلدية الماء الأبيض مركز كذلك من إعادة الربط بالشبكة الرئيسية لتوزيع الماء الشروب مما قضى على أزمة تموين السكان بالماء الشروب.
ق.م