تفكيك شبكة مختصة في نقل وبيع المؤثرات العقلية

  • PDF


الجزائر العاصمة
تفكيك شبكة مختصة في نقل وبيع المؤثرات العقلية
فككت مصالح أمن العاصمة شبكة أشرار مختصة في نقل وتخزين وبيع المؤثرات العقلية أين تم توقيف 4 أشخاص وحجز 4800 قرص مؤثر عقلي وهي العملية التي تمت على اثر معلومات مفادها ان ثلاثة أشخاص بصدد ترويج كمية معتبرة من المؤثرات العقلية على مستوى حي حسن بادي بالحراش باستعمال سيارة سياحية باشرت الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية الحراش تحرياتها الميدانية وبعد خطة عمل محكمة تم رصد السيارة محل المعلومة بإحدى شوارع قطاع الاختصاص تم توقيفها وتفتيش السيارة حيث تم ضبط وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية بلغت 4800 قرص مؤثر عقلي كما تبين إن أحد المشتبه فيهما ينشطان رفقة أشخاص آخرين فتم توقيف إثنين منهما.
وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم أطراف قضية الحال أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا حيث أمر بإيداع جميع الأطراف الحبس المؤقت.


شرطة العاصمة تلقت 12455 مكالمة خلال 6 أيام
تلقت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة 12455 مكالمة هاتفية عبر الخط الأخضر 15/48 وكذا خط النجدة 17 خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 29 أكتوبر الجاري متعلقة بالتبليغ عن مختلف القضايا المتعلقة بالإجرام وكذا طلب الإرشادات والتوجيهات كما تلقت 6 تبليغات عبر تطبيق ألو شرطة .
وأسفرت هذه التدخلات عن توقيف 9 أشخاص مشتبه فيه محل تبليغ تم على إثرها ضبط وحجز 2534 قرص مؤثر عقلي و10.25 غرام من المخدرات من نوع القنب الهندي بالإضافة إلى حجز 4.3 مليون سنتيم مع استرجاع شاحنة محل سرقة.
وتدعو مصالح الأمن الوطني لولاية الجزائر المواطنين إلى المساهمة أكثر في العملية الأمنية بصفتهم أساس الأمان وتضع تحت تصرفهم أرقام مديرية الأمن الوطني الخط الأخضر 48/15 وخط النجدة 17 إضافة إلى خط 104 وتطبيق الو شرطة وكذا صفحة الفيسبوك لأمن ولاية الجزائر للتبليغ عن كل ما من شانه المساس بسلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
ي. تيشات