دعم تدفق الإنترنيت في ولاية إليزي

  • PDF

بعد تنصيب 12 جهازا لتقنية أمسان
دعم تدفق الإنترنيت في ولاية إليزي

دخل 12 جهازا للشبكة المتعددة الخدمات (أمسان) حيز الخدمة عبر عدد من الأحياء والتجمعات السكانية بولاية إيليزي حسب ما أستفيد لدى مسؤولي اتصالات الجزائر.
وتندرج هذه العملية التي تمت مؤخرا في إطار تحسين وتقريب خدمة الإنترنت ذات التدفق العالي من المواطنين حيث تم تركيب ثلاثة أجهزة ببلدية إن أميناس وإثنين بالمقاطعة الإدارية المنتدبة لجانت بكل من حي أغوم وبلدية برج الحواس وجهازين بتكبالت ببلدية إيليزي=.
كما جرى تركيب أربعة أجهزة أمسان بمنطقة تيافتي وجهاز مماثل بمطار  زرزايتين بإن أميناس وفقا لما صرح به المدير العملياتي لاتصالات الجزائر وايني أعمر.
ومن المرتقب أن يتم خلال نهاية شهر جانفي الجاري استلام أربعة أجهزة أمسان أخرى اثنين منهما بأحياء زلواز وزلواز الجديدة بالمقاطعة الإدارية لجانت وجهازين ببلدية برج عمر إدريس والتجمع السكاني زاوية سيدي موسى فيما توجد أربعة أجهزة أخرى قيد الإنجاز بعاصمة الولاية استنادا لذات المسؤول.
وفور دخول هذه المشاريع حيز الخدمة ستبلغ نسبة التغطية بهذه التقنية التكنولوجية الحديثة حدود الـ 90 بالمائة مما يسمح بتغطية أكبر عدد من الأحياء والتجمعات السكانية بالولاية. 
وفي سياق ذي صلة دخلت ستة (6) محطات لتقنية الجيل الرابع (4 جي ) حيز النشاط منها ثلاثة أجهزة بالتجمع السكاني تيافتي وثلاثة أجهزة أخرى مناصفة بين التجمع السكاني أوهانت (إن أميناس) و الميهان (جانت) وآخر ببرج عمر إدريس وطرح ذات المسؤول بالمناسبة إشكالية اختيار الأرضية الخاصة بتركيب بعض الأجهزة بكل من أحياء الميهان و زلواز ببلدية جانت مما أدى إلى التأخر في تركيب بعضها.
وستعرف الولاية خلال سنة 2016 الجارية تسجيل برنامج تنموي طموح في مجال هذه التقنيات والذي سيسمح ببلوغ نسبة 100 بالمائة في التغطية بهذه التكنولوجيات الحديثة مثلما أشير إليه.

ق.م