الأغواط فضاءات خاصة للفلاحين لبيع محاصيلهم مباشرة

  • PDF

الأغواط
فضاءات خاصة للفلاحين لبيع محاصيلهم مباشرة 
استفاد فلاحو ولاية الأغواط من فضاءات لبيع محاصيلهم الزراعية مباشرة من المستهلك دون المرور بالوسطاء بسوق الجملة للخضر والفواكه بتخصيص مساحات عرض للفلاحين داخل السوق وهذا تنفيذا لتعليمة وزارة التجارة وترقية الصادرات القاضية بالترخيص للفلاحين بتسويق منتجاتهم مباشرة إلى المستهلك بأسواق الجملة للخضر والفواكه والتجزئة وأضاف ذات المصدر بأن الفلاحين مطالبون بتقدم بطاقتهم المهنية. للسماح لهم باستغلال السوق وبيع محاصيلهم الفلاحية في المساحات المخصصة لهم باستيعاب أكبر عدد من فلاحي المنطقة.
وشهد سوق الجملة للخضر والفواكه بالأغواط إقبالا معتبرا للفلاحين الراغبين في الترويج لمنتجاتهم في هذا الفضاء التجاري دون المرور بالوكيل التجاري وهو القرار الوزاري الذي يسمح لهم ببيع محاصيلهم الزراعية مباشرة للمستهلكين أو لتجار التجزئة حتى يتسنى للمواطنين اقتناءها بأسعار معقولة بعيدا عن المضاربين وقد يصل إلى ضعف السعر المبدئي أو يفوقه أحيانا.
وأشار المدير الولائي لقطاع التجارة مول الضاية قرمان أن أسعار المواد الاستهلاكية سجلت انخفاضا ملحوظا بعد تطبيق تعليمة الوزارة الوصية مضيفا أن مصالحه تعمل بشكل يومي على تنظيم خرجات ميدانية للفرق المشتركة المتمثلة في مفتشي التجارة والفلاحة والمصالح الأمنية من أجل مراقبة السوق وكذا محاربة كل أشكال الاحتكار والمضاربة.
ي. تيشات