غرداية تفكيك شبكة إجرامية

  • PDF

غرداية
تفكيك شبكة إجرامية 

تم تفكيك مؤخرا شبكة إجرامية مختصة في تزوير الأوراق النقدية تتكون من ثلاثة أشخاص من قبل فرقة الأبحاث للدرك الوطني بغرداية وحجز مبلغ مالي بقيمة 522000 دج من أوراق نقدية مزورة من فئتي 2000 و1000 دج حسب بيان صحفي نشره أمس السبت ذات الجهاز الأمني وتلقت أخبار اليوم نسخة منه.
ونفذت هذه العملية إثر استغلال معلومات تفيد بنشاط شبكة إجرامية لمزوري الأوراق النقدية بمنطقة غرداية حيث مكنت التحريات والأبحاث التي باشرتها فرقة الأبحاث للدرك الوطني بغرداية من القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم أحدهم يحمل جنسية من دول الساحل والصحراء كما حجزت مبلغا ماليا بقيمة 522000 دج من الأوراق النقدية المزورة من فئتي 2000 دج و1000 دج وهو المبلغ الذي حاول أفراد هذه الشبكة ترويجه في السوق حسب البيان.
وصادرت مصالح فرقة الأبحاث للدرك الوطني بغرداية خلال هذه العملية وسائل إعلام آلي وجهاز تصوير (سكانير) كانت مستعملة في نشاطهم الإجرامي وأيضا 226 شريحة إلكترونية للهاتف النقال غير مستعملة بالإضافة إلى قطع من الأوراق وفق المصدر ذاته. الذي أضاف ان التحقيقات التي قامت بها مصالح الدرك الوطني مكنت كذلك من الكشف عن تورط ثلاثة أشخاص آخرين في هذا النشاط الإجرامي والذين يوجدون في حالة فرار ويجري بحث مكثف عنهم كما جرى شرحه.
ووضع الموقوفون الثلاثة وهم متابعون بتهم تكوين جمعية أشرار وتزوير أوراق بنكية من العملة الوطنية والمساس بالاقتصاد الوطني والاحتيال والتزوير واستعمال المزور تحت النظر على ذمة التحقيق الذي بوشر فيه بإشراف النيابة المختصة لتحديد باقي المتورطين وكشف التداعيات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وفق نفس المصدر الأمني.
ي. تيشات