أطفال فلسطين في معتقلات بني صهيون

  • PDF


رقم قياسي للاعتقالات خلال سبتمبر
أطفال فلسطين في معتقلات بني صهيون
أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن قيام سلطات الاحتلال بفرض غرامات مالية كبيرة على الأسرى الأطفال في معتقل عوفر خلال الشهر الماضي. وذكر النادي في بيان له أن عدد الأطفال في معتقل عوفر وصل إلى 108 أطفال بينهم 35 طفلا جرى اعتقالهم خلال شهر سبتمبر الماضي.
ق.د/وكالات
نقل النادي عن الأسير لؤي المنسي وهو ممثل الأسرى الأطفال في معتقل عوفر أن أربعة أطفال اُعتقلوا من بيوتهم و20 طفلاً من الطرقات وسبعة أطفال من على الحواجز العسكرية فيما أُعتقل بقية الأطفال خلال عملية استدعائهم لمقابلة.
ولفت المنسي إلى أن 14 طفلا تعرضوا للضرب خلال عملية اعتقالهم كما تمت محاكمة 20 في المحاكم العسكرية للاحتلال كانت أعلى الأحكام الصادرة منذ تسعة أشهر.
ويوجد في ذلك المعتقل اثنان من الأطفال يقضيان حكما بالسجن الإداري وهما من ضمن 200 طفل فلسطيني تعتقلهم سلطات الاحتلال في سجونها وتقل أعمارهم عن الـ 18 عاما.
وفي السياق أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي حملات الاعتقال التعسفية لافتا إلى أنه رصد في تقريره الشهري 330 حالة اعتقال من بينهم 52 طفلاً قاصراً و14 امرأة وفتاة.
وقال الناطق باسم المركز رياض الأشقر في تقرير جديد صدر أن التقرير رصد 25 حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة تسعة منهم صيادين تم اعتقالهم خلال ممارسة عملهم بعد مصادرة مراكبهم والتحقيق معهم في ميناء اسدود.
وأشار إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف النساء والأطفال القاصرين بالاعتقال والاستدعاء حيث رصد المركز52 حالة اعتقال لأطفال أصغرهم الطفل عدي وليد أبو حته (9 سنوات) وهو طالب في الصف الرابع الأساسي وقد احتجزته قوات الاحتلال على حاجز عسكري في البلدة القديمة من مدينة الخليل خلال عودته من المدرسة.
ورصد التقرير 14 حالة اعتقال لنساء وفتيات بينهن الكاتبة إسراء خضر لافي (34 عاماً) من بلدة صوريف قضاء الخليل.
وأوضح الأشقر أن سلطات الاحتلال واصلت خلال الشهر ذاته إصدار القرارات الادارية بحق الأسرى الفلسطينيين حيث أصدرت محاكم الاحتلال 102 قرار إداري.
ورصد التقرير كذلك العديد من الاعتداءات التي طالت الأسرى ومضايقات عدة تعرضوا لها مشيرة إلى إعلان إدارة السجون الإسرائيلية أنها بصدد تنفيذ سلسلة من الإجراءات العقابية الجديدة بحق الأسرى.