نستعد لعملية عسكرية ضد غزة

  • PDF


-النتن ياهو- يهدد الفلسطينيين علنا:
**
أبلغ بنيامين نتنياهو أعضاء حكومته أن الجيش يستعد لعملية عسكرية ضد قطاع غزة في حال لم تتحسن الأوضاع هناك وهو ما ينظر بان الحرب قريبة
ق.د/وكالات
قالت القناة الثانية أمس إن نتنياهو أبلغ مجلس الوزراء من أنه إذا لم تتحسن الأوضاع في قطاع غزة فإندولة الاحتلال تستعد للقيام بعملية عسكرية ضد القطاع .
وأضاف نتنياهو بحسب القناة إذا تضاءل واقع الاضطرابات المدنية في غزة فهذا أمر مرغوب فيه لكن ليس من المؤكد أن يحدث هذا ولذا فإننا نعد عسكريا هذا ليس تصريحًا فارغًا .
وتبذل مصر والأمم المتحدة جهودا من أجل تمكين تنفيذ مشاريع كبرى في قطاعات المياه والكهرباء والصرف الصحي في غزة لتفادي أزمة إنسانية محتملة.
وكانت العديد من النقارير الإنسانية حذرت من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.
ويطالب الفلسطينيون والعديد من الدول برفع الحصار المشدد المفروض على قطاع غزة من اكثر من 11 عاما.
وشنتدولة الاحتلال منذ ذلك الحين 3 حروب على غزة آخرها عام 2014 وتسببت بدمار كبير.
28 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال
في غضون ذلك قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية امس الإثنين إن 28 معتقلا فلسطينيا يقبعون في سجون الإحتلال منذ ما قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993. 
وأضافت الهيئة في بيان صحفي إن من بين المعتقلين 14 من الداخل الفلسطيني (أراضي 48). 
ويتعرض معتقلو الداخل والقدس لحالة مضاعفة من التمييز وسوء المعاملة بحسب البيان. 
وترفض سلطات الإحتلال مطالبة السلطة الفلسطينية بالإفراج عن معتقلي الداخل أو التفاوض بشأنهم بحجة أنهم يحملون جنسية الاحتلال
وأفرجت دولة الاحتلال عن الأسير محمود جبارين (54 عاما) من مدينة أم الفحم بعد قضاء حكم بالسجن 30 عاما. 


ويحرم معتقلو الداخل من الحقوق كالمحادثات الهاتفية والخروج في إجازات مع الأهل والمكوث في غرفة الزيارات مع أبناء العائلة والمشاركة في تشييع جثمان أحد الأقارب والخلوة الزوجية وإفراجات لجنة حسن السلوك التي تقضي بتخفيف ثلث المدة. 
وتعتقل سلطات الإحتلال 6500 فلسطيني في سجونها بحسب بيانات رسمية.