لبنان: تجدد الاشتباكات في مخيم المية ومية

  • PDF


لقي شخص مصرعه وأصيب أربعة آخرون بجروح في تجدد  للاشتباكات في مخيم المية ومية للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة صيدا بجنوب  لبنان. 
وبحسب وسائل إعلام محلية فإن هذه الاشتباكات التي اندلعت ليلة الخميس إلى الجمعة أدت إلى مقتل عنصر من قوات الأمن الوطني الفلسطيني وأربعة جرحى  بينهما جنديان في الجيش اللبناني بالإضافة إلى تسجيل أضرار جسيمة في  الممتلكات ونزوح عدد كبير من العائلات إلى خارج المخيم. 
وأضافت أن الهدوء الحذر يسود مخيم المية ومية بعد أن كانت تجددت  الاشتباكات بعد منتصف الليل واستمرت بشكل متقطع وتخللها إطلاق قذائف صاروخية   في وقت تستمر فيه المساعي من أجل تثبيت وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه  بمسعى من رئيس مجلس النواب نبيه بري. 
وتفيد تقديرات إدارة الإحصاء المركزي اللبناني بأن عدد اللاجئين الفلسطينيين  في المخيمات والتجمعات بلبنان يقدر ب 174 ألف و 422 فردا خلال سنة 2017   يعيشون في 12 مخيما و156 تجمعا فلسطينيا في المحافظات الخمس في لبنان. 
كما أظهرت نتائج الإحصاء التي قامت به الهيئة أن حوالي 45 بالمائة من  اللاجئين الفلسطينيين يقيمون في المخيمات مقارنة مع 55 بالمائة منهم يعيشون في  التجمعات الفلسطينية والمناطق المحاذية