مصرع ستة مهاجرين غرقا على الحدود السورية التركية

  • PDF


لقي ستة مهاجرين غير شرعيين مصرعهم غرقا خلال  محاولتهم دخول الأراضي التركية بطريقة غير قانونية من سوريا في قضاء يايلاداغي  بولاية هطاي جنوب البلاد. 
ونقلت وكالة انباء (الأناضول) التركية عن مصادر أمنية قولها أن مجموعة من  المهاجرين لقوا مصرعهم خلال محاولتهم الدخول من سوريا إلى تركيا بطرق غير  قانونية في منطقة قزل تشات التابعة ليايلاداغي. 
وأضافت أن فرق الدرك عثرت على جثث ستة سوريين فيما أكدت ولاية هطاي في بيان  على موقعها الالكتروني انه تم البدء بتحقيقات للكشف عن هويات السوريين الذين  لقوا مصرعهم. 
وأشار إلى أن وحدة التحقيق في موقع الجريمة التابعة لقيادة قوات الدرك في  يايلاداغي أوضحت أنه تم العثور على جثث ستة رجال لقوا مصرعهم غرقا خلال  محاولتهم العبور من الحدود بطريقة غير قانونية. 
في السياق ذاته ضبطت قوات فرق خفر السواحل التركية الخميس 46 مهاجرا غير  شرعي بولاية إزمير غرب البلاد خلال محاولتهم التسلل إلى اليونان. 
وذكرت مصادر في قيادة خفر السواحل بازمير ان فرقها كشفت عن قارب مطاطي قبالة  جزيرة بادملي قلم بقضاء ديكلي على متنها أشخاص يتجهون نحو اليونان مشيرة  إلى أن فرق السواحل ضبطت في القارب 46 مهاجرا غير شرعي  بينهم 10 نساء و21  طفلا. 
وتشهد الحدود التركية البلغارية والتركية اليونانية والشواطئ التركية تزايد عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يسلكون الطريق البري أو البحري بأمل الوصول  إلى إحدى الدول الأوروبية وتستخدم الشرطة التركية أساليب مختلفة لمنع محاولات  التسلل عبر حدودها.