الاحتلال يعتقل 32 فلسطينيا في القدس

  • PDF


اعتقلت شرطة الاحتلال 32 فلسطينيا في مدينة القدس الشرقية المحتلة خلال ساعات الليلة الماضية. 
وقالت شرطة الاحتلال  إنها اعتقلت الفلسطينيين بشبهة التجنّد والخدمة في أجهزة الأمن الفلسطينية . 
وأضافت إن قانون الاحتلال يحظر التجنيد لصفوف القوات الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية . 
ومنذ إنشاء السلطة الفلسطينية في العام 1994 يتجند فلسطينيون من سكان القدس الشرقية في أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية ولكنهم لا يؤدون أي عمل في القدس. 
والمعتقلين هم نشطاء في حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس. 
وكانت شرطة الاحتلال قد صعّدت في الأسابيع الأخيرة من اعتقال وتوقيف نشطاء من حركة فتح في القدس كان آخرها اعتقال محافظ القدس عدنان غيث .
بدورها نددت حركة فتح باعتقال الاحتلال لعناصرها في القدس. 
وقالت الحركة في بيان صحفي تلقت وكالة الأناضول نسخة منه إن الاعتقالات لن تهدم عزيمتها . 
وأَضافت إن الاعتقالات لن تجعلنا نتردد في مواصلة نضالنا والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة . 
وذكرت الحركة أن اعتقال كوادرها يؤكد على دورها في الدفاع عن القدس والتصدي للمخطط  الصهيوني من بيع وتسريب العقارات .
النفط فوق الـ60 دولاراً وسط تراجع في الأسواق المالية
ارتفعت أسعار النفط امس الاثنين متعافية من خسائر بلغت ثمانية في المائة في الجلسة السابقة ليقفز برنت فوق 60 دولاراً للبرميل لكن المعنويات تظل ضعيفة وسط تراجع واسع النطاق بالأسواق  المالية في الأسابيع الماضية وفق رويترز .
وصعد خام برنت لعقود أقرب استحقاق 1.31 في المائة بما يوازي 2.2 في المائة إلى 60.11 دولاراً للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66 سنتا أو 1.3 في المائة إلى 51.08 دولاراً للبرميل.
وعوضت المكاسب جزءا من خسائر الجمعة التي أطلق عليها المتعاملون بالفعل اسم الجمعة السوداء . ويأتي الاتجاه الصعودي مع زيادة الإمدادات وتباطؤ نمو الطلب الذي من المتوقع أن يقود إلى فائض معروض في العام المقبل.
وتأثرت أسواق النفط أيضا بالتراجع في أسواق المال عموما. وتضررت الأسواق بقوة الدولار الأمريكي الذي صعد أمام معظم العملات الأخرى بفضل أسعار الفائدة التي أدت لنزوح أموال المستثمرين من العملات الأخرى ومن أصول عالية المخاطر مثل النفط.
وما زالت أسعار النفط تتعرض لضغوط من ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة حيث قفزت 4.9 ملايين برميل إلى 446.91 مليون برميل وهو أعلى مستوى لها منذ ديسمبر حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
وأضافت إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج الخام الأمريكي ظل أيضا عند مستوى قياسي مرتفع قدره 11.7 مليون برميل يوميا.
وللرد على هذه القفزة في الإمدادات تدرس أوبك اتفاقا لخفض الإنتاج عندما تجتمع في 5 ديسمبررغم أن إيران العضو في المنظمة من المتوقع أن تقاوم أي خفض طوعي في وقت لم تظهر روسيا حليف أوبك أيضا أي علامة على أنها ستنضم إلى خفض الإنتاج