بغداد أكثر مدن العراق تضررا من الهجمات خلال شهر أكتوبر

  • PDF


قالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق  /يونامي/ أمس الاثنين أن حصيلة الضحايا أعمال الإرهاب والعنف والنزاع  المسلح خلال شهر أكتوبر الماضي بالعراق بلغت 101 بين قتيل و جريح مشيرة  الى  أن هذه الأرقام تشمل المدنيين وأفراد الأمن . 
وأوضحت البعثة الاممي أن محافظة بغداد كانت الأكثر تضررا حيث بلغ مجموع  الضحايا المدنيين 55 شخصا (23 قتيلا و32 جريحا) تلتها محافظة نينوى (8 قتلى  و19 جريحا) ثم محافظة الأنبار (4 قتلى و15 جريحا) . 
ولفتت البعثة إلى أنها منعت من التحقق على نحو فعال من أعداد الضحايا في  مناطق معينة وأن هناك بعض الحالات التي لم تتمكن فيها البعثة من التحقق إلا  بشكل جزئي فقط من حوادث معينة بسبب تزايد هشاشة الأوضاع الأمنية على أرض  الواقع في بعض المناطق وانقطاع الخدمات . 
ونقل البيان عن يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق  قوله إنه من المؤسف استمرار وقوع خسائر في الأرواح مستدركا أن الأرقام  الأخيرة كانت الأدنى منذ أن بدأت /يونامي/ في عملها في أكتوبر 2012 و لفت  إلى أن هذه الأرقام مع كونها محزنة تعكس أيضا استمرار الانخفاض في مستوى  العنف مع تعافي البلد من النزاع ضد الإرهاب ومضيه قدما نحو المستقبل .