ماكغورد: باقون في سوريا لحين تشكيل قوات أمن داخلية

  • PDF


أكد المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي بريت ماكغورك أنهم سيواصلون البقاء بسوريا لحين تشكيل قوات أمن داخلية لضمان استمرار الحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها من التنظيم.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول الأمريكي خلال مؤتمر صحفي عقده من مقر وزارة الخارجية بواشنطن تطرق خلالها إلى آخر أوضاع الحرب ضد داعش .
وأوضح ماكغورك أن العمليات العسكرية ضد داعش في سوريا لا زالت مستمرة مشيرًا إلى أن وجود التنظيم هناك انخفض إلى نسبة 1 في المئة.


وتابع قائلا إن بلاده تقوم بالعديد من الأعمال بهدف استمرار المكاسب التي تم تحقيقها بعد تطهير سوريا من داعش تمامًا.
وفي رد منه على سؤال بخصوص موعد انسحاب التحالف الدولي بقيادة بلاده من سوريا قال ماكغورك هدفنا العسكري هو هزيمة دائمة لداعش ونحن باقون بسوريا لحين تشكيل قوات أمن داخلية لضمان استمرار الحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها من التنظيم .
في السياق ذاته رد ماكغورك على سؤال حول السبب في استغراق عملية القضاء على داعش الذي فرض وجوده على ساحة صغيرة بالمنطقة لهذا الوقت الطويل وذكر أن السبب في ذلك هو أن مسلحي التنظيم يرتدون الأحزمة الناسفة ويزرعون المواد المتفجرة المصنعة يدويًا في الأرض .
على جانب آخر أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الحرب ضد داعش شارفت على الانتهاء وأنه سيتم القضاء على كافة إرهابي داعش في غضون 30 يومًا.
جاء ذلك في كلمة ألقاها ترامب خلال مشاركته في حفل بالبيت الأبيض للتوقيع على قانون ينص على حماية ودعم الأقليات بكل من سوريا والعراق.
وأضاف ترامب قائلًا لقد فعلنا الكثير ضد داعش لقد بقيت أعداد قليلة للغاية من هذا التنظيم في تلك البقعة من العالم ولن يبقى منهم أحد خلال ثلاثين يومًا .