يونيسيف: مقتل خمسة أطفال يمنيين في هجوم على إحدى مناطق الحديدة

  • PDF


قالت هنريتا فور المدير التنفيذى لمنظمة يونيسيف  التابعة للأمم المتحدة في جنيف أن خمسة أطفال يمنيين قتلوا قبل يومين في منطقة  التحيته جنوب محافظة الحديدة شمال البلاد وأنه  فى كل يوم يقتل أو يصاب ثمانية  أطفال فى 31 منطقة صراع نشطة باليمن. 
وأضافت مسؤولة يونيسيف فى بيان وزع أمس الأحد بجنيف ان حصيلة الحرب  المروعة على الأطفال في اليمن مستمرة برغم الاتفاق الذي توصلت إليه أطراف  النزاع في أواخر العام الماضي في ستوكهولم وعلى الرغم من التزامات التمويل  الإنساني التى تم التعهد بها فى الأسبوع الماضى في مؤتمر إعلان التبرعات في  جنيف . 
وأشارت إلى أن المحادثات أو المؤتمرات لم تغير حتى الان سوى القليل من واقع  الأطفال اليمنيين على الأرض مشددة على أن اتفاق سلام شامل فقط هو ما يمكنه ان  يمنح الأطفال اليمنيين مهلة يحتاجونها ويستحقونها من العنف والحرب. 
و كان الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار الأممية في محافظة الحديدة أجرى مباحثات مع الفريق الحكومي اليمني حول تنفيذ  اتفاق الحديدة في مرحلته الاولى و بحث الاجتماع تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق  الحديدة في ظل تعنت جماعة أنصار اللله المسلحة (الحوثيين) في الإيفاء  بالتزاماتها. 
يشار الى ان الحكومة اليمنية قد توصلت إلى إتفاق مع الحوثيين لوقف إطلاق  النار في الحديدة المطلة على البحر الأحمر ومحيطها في المشاورات التي جرت بين  الجانبين بين 6 و13 ديسمبر الماضي ضواحي العاصمة السويدية استكهولم. 
ودخل الاتفاق حيز التنفيذ في 18 من ديسمبر الماضي لكن شابته عدد من  الخروقات