بايدن يتوعد: الهجوم الإلكتروني لن يمر من دون رد

  • PDF


بايدن يتوعد:
الهجوم الإلكتروني لن يمر من دون رد
أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أن الهجوم الإلكتروني الواسع الذي نسب إلى روسيا واستهدف وكالات حكومية في الولايات المتحدة ومسؤولين كبارا لا يمكن أن يبقى من دون رد .
وقال بايدن في مؤتمر صحافي: لا يمكن أن ندع ذلك من دون رد مطالبا باتخاذ قرارات مهمة بحق المسؤولين عما حصل بهدف محاسبتهم .
وأضاف: هذا الهجوم وقع على مرأى من دونالد ترامب في حين لم يكن ينظر في إشارة إلى الرئيس الأمريكي الحالي.
وتابع: تأمين فضائنا الإلكتروني قد يكلف مليارات الدولارات. سأقوم بكل ما هو ضروري لتحقيق ثلاثة اهداف: أولا تحديد مدى الأضرار وثانيا كيفية حصول ذلك وثالثا ما علي القيام به في الداخل داخل إدارتي لحماية (الفضاء الإلكتروني الأمريكي) مستقبلا .
وبخلاف العديد من المسؤولين السياسيين وبعضهم داخل حكومته قلل الرئيس ترامب من حجم هذا الهجوم وكذلك من المسؤولية المحتملة لروسيا عنه.
في المقابل أعلن وزير العدل الأمريكي بيل بار الذي سيغادر الحكومة قريبا أن موسكو تقف خلف العملية. وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الحكومة الروسية هي من نفذ الهجوم على ما يبدو.
ووصف بايدن الهجوم الإلكتروني بأنه خطر جسيم مشيرا إلى أنه لا يزال قائما مؤكدا في الوقت نفسه عدم وجود دليل على أنه تحت السيطرة وفق ما صرح ترامب في وقت سابق.
واخترقت حملة التسلل الإلكتروني التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي ست وكالات حكومية على الأقل وعرضت بيانات آلاف الشركات الأمريكية للخطر.