الأمم المتحدة: تضرر 288 ألف شخص جراء الأمطار بالسودان

  • PDF


الأمم المتحدة: 
تضرر 288 ألف شخص جراء الأمطار بالسودان
أعلنت الأمم المتحدة الخميس ارتفاع عدد المتضررين جراء السيول في السودان إلى نحو 288 ألف شخص منذ بداية موسم الأمطار بالبلاد في جوان الماضي.
وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير إن عدد الأشخاص المتضررين جراء السيول والامطار بالسودان ارتفع إلى 288 ألف شخص .
وأضاف التقرير أن 56 ألفا و700 منزل انهار جزئيا وكليا في 13 ولاية (من أصل 18 بالبلاد) منذ بداية موسم الأمطار بينها 13 ألف منزل تضرر كليا و43 ألفا و700 منزل جزئيا فضلا عن تضرر عدد من البنية التحتية والأراضي الزراعية.
وأشار إلى أن الحكومة السودانية والشركاء في المجال الإنساني يقدمون المساعدات المنقذة للحياة للأشخاص المتضررين من السيول والأمطار .
وأفاد المكتب الأممي أن التقارير الأولية تشير إلى تضرر أكثر من 94 ألف شخص في منطقتي قولي والجبلين بولاية النيل الأبيض .
وأردف: هناك ما بين 12 إلى 16 ألف شخص انقطعت بهم السبل بسبب مياه السيول والفيضانات ويحتاجون إلى إجلاء عاجل إلى مناطق مرتفعة .
 
وفي آخر حصيلة قدمتها الأمم المتحدة في 9 سبتمبر أُعلنت عن تضرر أكثر من 102 ألف شخص جراء السيول والأمطار وانهيار 20 ألفا و400 منزل كليا وجزئيا.
والثلاثاء أعلنت السلطات السودانية ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات إلى 84 قتيلًا و67 مصابا.
وتأتي هذه الأوضاع الصعبة على وقع مناشدات سودانية متكررة لمنظمات إغاثية دولية بتقديم الدعم للمتضررين والتخفيف من وطأة تلك الأزمة.
ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من جوان إلى أكتوبر سنويا وخلاله تهطل عادة أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات وسيول.