إحباط هجمات بطائرات مسيرة ضد قاعدة جوية بالعراق

  • PDF


إحباط هجمات بطائرات مسيرة ضد قاعدة جوية بالعراق
أعلن الجيش العراقي - السبت- إحباط هجمات بـ3 طائرات مسيرة حاولت استهداف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.
وذكرت خلية الإعلام الأمني (رسمية تتبع وزارة الدفاع) -في بيان لها- أن 3 طائرات مسيرة اقتربت فجر السبت من المحيط الجنوبي لقاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين.
وأضافت أن الطائرات تمت مشاهدتها بالعين المجردة من قبل القوة المكلفة بحماية الأبراج الخارجية والتأكد من أنها طائرات معادية حيث قامت القوة بفتح النار باتجاه هذه الطائرات التي لاذت بالفرار.
وقال آمر قاعدة بلد الجوية اللواء الركن ضياء محسن لوكالة الأنباء العراقية (واع) إنه في الساعة الخامسة والربع من فجر أمس تم رصد اقتراب 3 طائرات مسيرة من قاعدة بلد الجوية وأصدرت أمرا بإطلاق النار عليها ولاذت الطائرات بالفرار مبينا أن الجو كان ضبابيا ولم تستطع هذه الطائرات استهداف القاعدة .
وأشار إلى أنه تم اتخاذ إجراءات أكثر شدة لتأمين محيط القاعدة باستخدام طائرات مسلحة ومسيرة لمعالجة أي هدف معاد وكذلك استخدام أسلحة الدفاع الجوي الموجودة في القاعدة .
وقاعدة بلد الجوية شمالي العراق تعتبر كبرى القواعد العسكرية الجوية في البلاد وتضم أسراب طائرات إف-16 (F-16) الأميركية كما تضم القواعد العسكرية فنيين من الجانب الأمريكي للمساعدة في صيانة الطائرات.