اليونيسف تطلق نداء لجمع تمويل طارئ

  • PDF


اليونيسف تطلق نداء لجمع تمويل طارئ 
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف نداء للحصول على تمويل طارئ بقيمة 10.3 مليارات دولار لدعم ملايين الأشخاص حول العالم خلال عام 2023.
وأوضحت المنظمة في بيان أنها تخطط خلال العام المقبل للحصول على تمويل طارئ بقيمة 10.3 مليارات دولار لمساعدة أكثر من 173 مليون محتاج بينهم 110 ملايين طفل في 155 دولة وإقليم حول العالم.
وقالت كاثرين راسيل المديرة التنفيذية لليونيسف: اليوم هناك عدد أكبر من الأطفال الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية أكثر من أي وقت آخر في التاريخ الحديث.
وأضافت أن الأطفال في جميع أنحاء العالم يواجهون مزيجا مميتا من الأزمات مثل الصراعات المسلحة والنزوح وتفشي الأمراض وارتفاع معدلات سوء التغذية .
وأشارت راسيل أن تغيّر المناخ يؤدي أيضا إلى تفاقم هذه الأزمات ويطلق العنان لأزمات جديدة .
من الأهمية بمكان أن يكون لدينا الدعم المناسب للوصول إلى الأطفال بعمل إنساني حاسم في الوقت المناسب أضافت المسؤولة الأممية.
وحول أهداف العمل الإنساني من أجل الأطفال في العام 2023 أوضحت أنه يشمل الوصول إلى 8.2 مليون طفل ومعالجتهم من مرض سوء التغذية الحاد الوخيم وتطعيم 28 مليون طفل بلقاحات الحصبة .
كما تشمل خطة التمويل للعام القادم توفير المياه الصالحة للشرب والاحتياجات المنزلية لـ63.7 مليون شخص وتوفير خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي لـ23.5 مليون شخص حسب بيان اليونيسيف.
وأوضح البيان أن المنظمة تخطط أيضا لتوفير تدخلات للتخفيف من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي لأكثر من 16.2 مليون طفل وامرأة إضافة إلى توفير قنوات آمنة لـ32 مليون شخص للإبلاغ عن الاستغلال والانتهاك الجنسيين.
وفي مجال التعليم تخطط المنظمة إلى توفير خدمات التعليم الرسمي أو غير الرسمي أو التعليم المبكر لـ25.7 مليون طفل حول العالم وفق البيان.