آلة القتل الصهيونية تطارد الفلسطينيين

  • PDF

استشهاد 150 فلسطيني أكثرهم أطفال خلال أشهر
آلة القتل الصهيونية تطارد الفلسطينيين

أعلنت الأمم المتحدة أن قوات الاحتلال الصهيوني قتلت 150 فلسطينيا في الضفة الغربية بينهم 33 طفلا منذ بداية العام الجاري.
ق.د/وكالات
جاء ذلك في بيان مشترك أصدره 3 خبراء أمميين نشر عبر الموقع الإلكتروني لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وحمل البيان توقيع كل من فرانشيسكا ألبانيز المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وموريس تيبال بينز المقرر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفا وكليمان فولي المقرر الخاص المعني بحرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات.
وقال خبراء الأمم المتحدة: منذ بداية العام الجاري 2022 قتلت قوات الأمن الصهيوني 150 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة بينهم 33 طفلا .
وأدان الخبراء تفشي عنف المستوطنين والاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الإحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة هذا العام الأمر الذي جعل عام 2022 الأكثر دموية في هذه المنطقة من الأراضي الفلسطينية المحتلة .
وأضافوا: نذكّر الكيان بأنه في انتظار تفكيك احتلالها غير القانوني يجب معاملة الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة كأشخاص محميين وليسوا أعداء أو إرهابيين .
وطالب الخبراء الكيان الصهيوني بضمان حماية وأمن ورفاهية الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت احتلاله وفقا لالتزاماته بموجب القانون الدولي .
وأشاروا إلى أن المستوطنين المسلحين والملثمين يهاجمون الفلسطينيين في منازلهم ويهاجمون الأطفال وهم في طريقهم إلى المدرسة ويدمرون الممتلكات ويحرقون بساتين الزيتون ويرهبون مجتمعات بكاملها مع الإفلات التام من العقاب .
ومنذ أشهر تشهد الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا في التوتر على خلفية اشتباكات متجددة بين جيش الإحتلال والمستوطنين من جهة والفلسطينيين من جهة أخرى.