تصعيد ضد بني صهيون على ثلاث جبهات

  • PDF

المقاومة تُرعب الكيان الإرهابي من جباليا إلى لبنان
تصعيد ضد بني صهيون على ثلاث جبهات
أعلنت كتائب القسام أمس الأربعاء مقتل 12 جنديا صهيونيا في قصف استهدفهم بجباليا شمالي قطاع غزّة مؤكدة الاشتباك مع قوة تابعة للاحتلال واستهداف مستوطنة سديروت في غلاف غزّة في حين انسحب جيش الاحتلال من حي الزيتون بمدينة غزّة بعد عمليات دامت نحو أسبوع.
ق.د/وكالات
قالت كتائب القسام إن الاحتلال سحب معداته المدمرة بغطاء جوي بعد مقتل الجنود في جباليا وأفادت بأنها فجرت عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جباليا واستهدفت جرافة عسكرية بقذيفة الياسين 105 وقوة تحصنت داخل منزل في جباليا كما اشتبكت معها.
وأضافت القسام أنها سيطرت على مسيّرة غرب مخيم جباليا شمالي القطاع وأفادت بأنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع دي 9 بقذيفة الياسين 105 على مفترق الترنس بمخيم جباليا.
كما قالت إنها أسقطت قذيفة مضادة للأفراد من طائرة مسيّرة على مجموعة جنود شرق مخيم جباليا وقنصت جنديا قرب مسجد التابعين شرق رفح جنوبي قطاع.
من جانبه أكدت المصادر وقوع اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال في مخيم جباليا الذي أعلن جيش الاحتلال العودة إليه قبل أيام.
وأكدت سرايا القدس أن مقاتليها أوقعوا قوة راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات في شارع السكة شرق معسكر جباليا.
ومع استمرار الاشتباكات في محاور التوغل أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي خلال معارك في رفح جنوبي قطاع غزّة.
وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 621 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي 273 منهم منذ بداية العملية البرية في الـ27 من الشهر ذاته.
*انسحاب من حي الزيتون
كما أعلن جيش الاحتلال انسحابه من حي الزيتون جنوب مدينة غزّة بعد عمليات دامت نحو أسبوع.
وقال جيش الاحتلال إنه قد يعود لاستئناف العمليات العسكرية في حي الزيتون إذا لزم الأمر في حين أكدت مصادر محلية أن آليات الاحتلال انسحبت من الحي وسط إطلاق نيران الأسلحة الرشاشة تجاه المنازل.
كما أكدت المصادر أن قوات الاحتلال انسحبت باتجاه الجنوب وصولا إلى مواقع تمركز جيش الاحتلال في محور نتساريم وسط القطاع.
وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن جيش الاحتلال دمر مربعا سكنيا في محيط مستوصف حي الزيتون قبل انسحابه من المنطقة أمس الأربعاء.
وأضافت أن جيش الاحتلال دمر مستوصف الزيتون و4 مدارس بشكل كامل خلال العدوان على حي الزيتون والذي استمر 6 أيام.
وأفاد متحدث الدفاع المدني محمود بصل بأن طواقم الدفاع المدني بدأت انتشال جثث الشهداء من حي الزيتون بعد انسحاب قوات جيش الاحتلال.
*قصف سديروت
على صعيد متصل قالت المصادر إن الدفاعات الجوية للاحتلال حاولت اعتراض صواريخ في سماء مستوطنة سديروت بغلاف غزّة الشمالي.
وأعلنت كتائب القسام أنها قصفت سديروت بصواريخ رجوم قصيرة المدى.
وبينما أشارت وسائل إعلام  داخل الاحتلال إلى إطلاق 3 صواريخ على سديروت وإصابة شخصين إثر سقوط أحدها أكدت صحيفة معاريف إصابة مبنى في سديروت بصاروخ أطلق من غزّة.
وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن أحد الصواريخ أُطلق من جباليا مضيفة أن صفارات الإنذار دوّت مرتين خلال ساعة في مستوطنتي سديروت وعوتاف عند الحدود مع قطاع غزّة.
*هجوم صاروخي مكثف من لبنان باتجاه الاحتلال
في غضون ذلك أفادت إذاعة جيش الاحتلال بإطلاق 40 صاروخا -امس الأربعاء- من جنوب لبنان باتجاه مواقع تابعة للاحتلال بالجليل الأعلى وإصبع الجليل في المقابل نعى حزب الله اللبناني أحد مقاتليه قائلا إنه استشهد بغارة من الاحتلال .
وقالت المصادر إن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة والمناطق الشمالية لسهل الحولة كما دوت صفارات الإنذار في منطقة سعسع وجبل ميرون في الجليل الأعلى.
وأكدت المصادر إطلاق صاروخين من لبنان باتجاه موقع الرادار في مزارع شبعا المحتلة.
من جانب آخر قال حزب الله إنه استهدف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصواريخ بركان وحقق إصابة مباشرة ودمر جزءا منه.
وأضاف أن مقاتليه قصفوا مباني يستخدمها الجنود الصهاينة في مستوطنتي المالكية و أفيفيم وحققوا إصابات مباشرة.
كما أعلن الحزب أنه استهدف قيادة اللواء 801 في ثكنة معالي غولاني بالجولان السوري المحتل وقصف موقع السماقة في تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان.
وكانت المصادر أفاد بمقتل جندي صهيوني وإصابة 5 جنود الثلاثاء إثر قصف صاروخي من لبنان على الجليل الغربي.
*المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم إيلات 
الى ذلك أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها هاجمت بالطيران المسيّر هدفا عسكريا في إيلات بالأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكدت في بيان أصدرته أمس الأربعاء استمرارها في عملياتها مبينة أنها تأتي ضمن نهجها في مقاومة الاحتلال لفلسطين ونصرة لأهل غزّة وردا على الجرائم المرتكبة بحقهم.
وقالت المقاومة الإسلامية -وهي تحالف لفصائل وجماعات عراقية مسلحة- إن الاستهداف تم باستخدام مسيرة من طراز الأرفد وجاء ردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ .
من جانبه قال جيش الاحتلال إن طائراته الحربية اعترضت طائرتين مسيرتين قدمتا من جهة الشرق باتجاه الاحتلال.
وأضاف جيش الاحتلال أن سلاح الجو أسقط الطائرتين المسيرتين قبيل دخولهما الأجواء الجوية للاحتلال.
وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن عشرات الهجمات الصاروخية والهجمات بطائرات مسيّرة على القوات الأمريكية في العراق وسوريا وعلى أهداف في الاحتلال منذ اندلاع الحرب على غزّة في السابع من أكتوبر الماضي.