قمة واعدة بقسنطينة وكلاسيكية بوهران

  • PDF


الرابطة المحترفة الأولى (موبيليس) الجولة السابعة
**
تجرى اليوم ست مباريات ضمن الجولة السابعة من الرابطة المحترفة الأولى (موبيليس) لكرة القدم وهي الجولة التي افتتحت أمس بلقاء نادي بارادو بدفاع تاجنانت وكان مسرحا لها ملعب 20 أوت بالعاصمة.
تحمل مباريات هذه الجولة مواجهات قوية تتصدرها قمة ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة بين الشباب المحلي بالجار وفاق سطيف في مقابلة مثيرة وواعدة تعدّ دون شكّ قمة هذه الجولة فيما لا يزال فريقا اتحاد الحراش واتحاد البليدة في رحلة البحث عن تسجيل اول انتصار لهما في المنافسة بمناسبة إجراء مقابلات الجولة السابعة من عمر البطولة المقررة اليوم الثلاثاء.
على غرار الجولة الماضية سيغيب عن جولة اليوم فريق اتحاد العاصمة حيث تقرر تأجيل مواجهته امام اتحاد بسكرة إلى وقت لاحق بسبب ارتباط الفريق العاصمي بالمشاركة في مقابلة (اياب) الدور نصف نهائي من رابطة الأبطال الإفريقية المقررة يوم السبت المقبل أمام الوداد البيضاوي المغربي بالدار البيضاء.


مواجهة واعدة بين الوفاق والسنافر
تحمل هذه الجولة مباراة قوية بين الجارين شباب قسنطينة ووفاق سطيف الشباب القسنطيني الذي ارتقى إلى قمة الترتيب في الجولة الماضية برصيد (13 نقطة) سيكون في هذه الجولة مطالبا بتجاوز عقبة الملاحق (وفاق سطيف المركز الثالث بـ 12 نقطة) من أجل البقاء في كرسي الريادة وأكثر من هذا تأكيد أحقيته بالفوز الثمين الذي عاد به في الجولة الماضية من ملعب اتحاد بسكرة بنتيجة (2-1). 
وبالمقابل سيكون فريق وفاق سطيف المتعثر بقواعده في الجولة الماضية أمام أولمبي المدية ( 0-0) مطالبا بالتدارك في سفرية قسنطينة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من البقاء في مركز مريح يمكنه من متابعة سباق البطولة الذي يسعى فيه للتتويج النهائي عن قرب بأريحية وثقة. 


شباب بلوزداد في تنقل صعب إلى المدية 
سيكون فريق شباب بلوزداد (المركز الثاني بـ12 نقطة) الذي تعثر هو الآخر بميدانيه في الجولة الماضية امام شبيبة الساورة بـ(1-1) على موعد بتنقل صعب إلى المدية لتحدي الأولمبي المحلي (المركز الـ11 بست (6) نقاط. 
وستكون مقابلة هذه الجولة فرصة سانحة لأصحاب الارض المعروفين بقوتهم بميدانهم إمام الياس لتأكيد احقيتهم بالنتيجة الجيدة التي عادوا بها من خارج المعاقل أمام كل من مولودية الجزائر (0-0) ووفاق سطيف (0-0). 


مهمة يسيرة لشبيبة الساورة أمام النصرية
تبدو مهمة شبيبة الساورة (المركز الرابع بـ11 نقطة) المنتشية بالخرجة الموّفقة في الجولة الماضية يسيرة نسبيا عند استقبالها لتشكيلة نصر حسين داي (المركز العاشر بـ7 نقاط) التي لم تجد لحدّ الآن الطريقة المثلى للخروج من 
الوضعية الصعبة التي تعيشها وسلسلة النتائج السلبية المسجلة آخرها التعادل داخل الديار أمام نادي بارادو (1-1) . 
وعليه ستكون الكفة في هذه المقابلة مرّجحة بصفة كبيرة لصالح شبيبة الساورة التي لم تسجل أي هزيمة بميدانها منذ جانفي 2015 خاصة وأنّ المنافس هذه المرّة يعاني كثيرا في بداية هذا الموسم ولم يهتد بعد إلى الطريقة المثلى التي تعيده إلى سكة الانتصارات رغم الاستقدامات الكثيرة التي عرفتها تشكيلة النصرية. 


الحمراوة و العميد على ذكريات أيام زمان
يتعين على فريق مولودية وهران (المركز الخامس بـ11 نقطة) العائد بفوز مثير على حساب اتحاد الحراش في الجولة الماضية (3-2) توخي الحيطة والحذر في مواجهة مولودية الجزائر (المركز الـ12 بـ5 نقاط) التي كثيرا ما كانت تنقلاتها إلى مدينة الباهية ايجابية . 
والأكيد أنّ فريق مولودية الجزائر المتعادل ببولوغين في اخر مقابلة له امام أولمبي المدية (0-0) سيسعى جاهدا في هذه المقابلة إلى تسجيل ثاني فوز له في مشوار البطولة بعد الفوز الوحيد لحدّ الآن امام اتحاد بسكرة بـ(1-0) في الجولة الاولى. هذه المهمة سوف لن تكون يسيرة امام تشكيلة الوهرانية المتواجدة حاليا في منحى تصاعدي والحريصة دون شك على مواصلة المشوار بنفس الوتيرة في اطار مسعاها للاقتراب اكثر من المقدمة. 


اتحاد البليدة يبحث عن أول انتصار أمام العنيد بلعباس
ستسعى تشكيلة اتحاد بلعباس (المركز السادس بـ10 نقاط) التي ما فتئت تحقق نتائج جيدة زاد من قيمتها طريقة اللعب الجميلة التي يبديها أبناء وادي مكرة في كل مقابلة إلى التألق اكثر في السفرية التي ستقوم بها إلى مدينة الورود لمواجهة الفريق المحلي اتحاد البليدة الذي لم يجن لحدّ الآن سوى نقطة واحدة في مشوار البطولة. 
هذه الوضعية الحرجة تجعل الفريق البليدي مجبرا على الاستفاقة وتحقيق نتيجة ايجابية بميدانه وأمام جمهوره قبل أن تتأزم وضعيته أكثر في بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي عاد لها هذا الموسم بعد أن لعب موسمين اثنين في بطولة القسم الثاني. 


اتحاد الحراش في تنقل صعب إلى تيزي وزو
نفس الشيء ينطبق على اتحاد الحراش (المركز الـ15 بمجموع نقطة وحيدة) المجبر هو الآخر على التدارك عند نزوله ضيفا على شبيبة القبائل (المركز السابع بـ8 نقاط) الحريصة على محو الهزيمة المشينة التي تجرعها الفريق الجولة المنصرمة ببلعباس بـ(4-1). والاكيد انّ الفريق الحراشي تحت قيادة مدربه التونسي حمادي دحو ستكون صعبة للغاية وسيكون الفريق فيها ممنوعا من الخطأ . 
جدول المباريات:
بوهران (احمد زبانة) سا16.00:مولودية وهران - مولودية الجزائر  
بالمدية سا16.00:اولمبيك المدية - شباب بلوزداد     
بالبليدة (براكني) سا16.00: اتحاد البليدة  - اتحاد بلعباس     
بتيزي وزو سا16.00: شبيبة القبائل _اتحاد الحراش
بقسنطينة (حملاوي) سا17.45 : شباب قسنطينة - وفاق سطيف     
ببشار سا 19.00 : شبيبة الساورة - نصر حسين داي   
اتحاد الجزائر - اتحاد بسكرة المقررة (أجلت إلى وقت لاحق) 
نادي بارادو - دفاع تاجنانت (جرى أمس)