الإنتر يهزم الميلان في داربي الغضب

  • PDF




بفضل ثلاثية إيكاردي
الإنتر يهزم الميلان في داربي الغضب
قاد المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي فريقه إنترميلانو لحسم داربي الغضب أمام ميلان بثلاثة أهداف لهدفين خلال اللقاء الذي أقيم اول امس على ملعب سان سيرو ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وسجل قائد النيراتزوري ثلاثة أهداف هاتريك في الدقائق 28 و63 و90 فيما سجل أهداف الروسونيري كلًا من سوسو بونافنتورا في الدقائق 56 و81.
وبهذا الإنتصار أصبح رصيد إنترميلانو 22 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن المتصدر نابولي فيما توقف رصيد الروسونيري عند 12 نقطة في المركز التاسع.
وتفوق إنترميلانو بقيادة مدربه سباليتي في الشوط الأول وتمكن من السطيرة التامة على مجريات الشوط أحرز هدف التقدم عن طريق إيكاردي مستغلًا عرضية زميله كاندريفا وسوء تمركز من دفاع ميلان.


في مباراة شهدت تسجيل 9 أهداف
فوز مثير لفالنسيا على ريال يبتيس
تابع فالنسيا مفاجأة الموسم الحالي نتائج الرائعة بفوزه المثير خارج ملعبه على ريال بيتيس 6-3 ضمن المرحلة الثامنة من بطولة اسبانيا لكرة القدم بينها 7 اهداف في الدقائق ال26 الاخيرة منها.
ورفع فالنسيا رصيده الى 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه اتلتيكو مدريد 1-1 السبت الماضي في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث وله 17 نقطة بعد فوزه على خيتافي 2-1 .
وكان فالنسيا عانى كثيرا في السنتين الاخيرتين ما اضطر مجلس ادارته الى تغيير اكثر من مدرب قبل ان يعتمد مارسيلينيو غارسيا تورال أواخر الموسم الماضي.
ويبدو ان المدرب الجديد وجد التوليفة المناسبة حيث يقدم فريقه أفضل العروض منذ مطلع الموسم الحالي.
وتقدم فالنسيا برباعية افتتحها لاعب وسطه الفرنسي جوفري غوندوغبيا (35) العائد الى صفوف الفريق بعد ايقاف لمباراة واحدة وسرعان ما اضاف البرتغالي غونزالو غيديش الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
ولاحت فرصة ذهبية امام بيتيس لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء سددها سيرجيو ليون وانقذها الحارس نيتو (55) قبل ان يعزز رودريغو مورينو تقدم فريقه بهدف ثالث (64).
وأضاف البديل سانتي ميا الرابع (74) فظن الجميع بان الامور حسمت بيد ان بيتيس رد بثلاثة اهداف في مدى خمس دقائق عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل (79) وانطونيو سانابريا (80) وكريستيان تيلو هيريرا (84) لتشتعل مدرجات ملعب بينيتو فيلاماران الذي يتسع ل51 الف متفرج لكن الكلمة الاخيرة عادت لفالنسيا بتسجيل الايطالي سيموني زازا والبرازيلي اندرياس بيريرا هدفين في الدقائق الاخيرة لحسم النتيجة نهائيا لصالح فريقهما.
والخسارة هي الاولى لريال بيتيس في اخر أربع مباريات في حين لم يخسر فالنسيا هذا الموسم حتى الان.


بعودتهما بالفوز من خارج قواعدهما
فياريال وليغانيس يتنفسان
عاد كل من فياريال وليغانيس بالفوز من خارج قواعدهما بتغلبهما على جيرونا ومالقا 2-1 و2-صفر تواليا.
في المباراة الاولى تقدم فياريال بهدفين مبكرين للكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو (9 و20) قبل ان يرد جيرونا الوافد الجديد على دوري الاضواء بهدف للاوروغوياني كريستيان ستواني (40).
ورفع فياريال رصيده الى 13 نقطة في المركز الثامن في حين توقف رصيد جيرونا عند ست نقاط في المركز السابع عشر.
وحذا ليغانيس حذو فياريال وتغلب على مضيفه ملقة صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي غابريال بيريز (56) والارجنتيني الكسندر زيمانوفسكي (78).
وزاد الامر سوءا بالنسبة الى مالقا طرد لاعبه خوسيه ريكلو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 80 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. وانتهت مباراة ايبار مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بالتعادل السلبي.


فيما اكتفى ساوثمبتون بالتعادل مع نيوكاسل
روني ينقذ إيفرتون من الخسارة
أنقذ المهاجم المخضرم واين روني ناديه إيفرتون من الخسارة الأحد أمام مضيفه برايتون بتسجيله ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة منحت فريقه التعادل 1-1 اول امس ضمن مباريات المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وواصل فريق المدرب الهولندي رونالد كومان عروضه المخيبة منذ بداية الموسم الحالي اذ فاز مرتين وخسر أربع مرات في الدوري المحلي ويحتل المركز السادس عشر في الترتيب العام على رغم إنفاقه لتعزيز صفوفه مطلع الموسم.
وجعلت هذه النتائج من مستقبل كومان في خطر بيد ان مالك النادي رجل الاعمال الايراني فرهاد موشيري اعلن في مطلع الشهر الحالي بأن المدرب يحظى بـ دعمه الكامل .
وكاد برايتون الصاعد هذا الموسم الى الدوري الممتاز ان يعمق أزمة كومان بعدما تقدم في الدقيقة 82 عن طريق الفرنسي أنطوني نوكارت الذي استغل كرة مرتدة من دفاع ايفرتون. الا ان إيفرتون نجح في معادلة النتيجة بحصوله على ركلة جزاء بعد تسبب مدافع برايتون الاسباني برونو بركلة جزاء اثر ضربة بالكوع وجهها الى دومينيك كالفرت لوين انبرى لها روني ووضعها في الشباك خادعة.
وفي مباراة ثانية اقيمت على ملعب سانت ماريز اكتفى ساوثمبتون بالتعادل مع ضيفه نيوكاسل 2-2.
وافتتح ايزاك هايدن التسجيل مبكرا للضيوف بعد مرور 20 دقيقة وفي الدقيقة الـأ49 ادرك اصحاب الارض التعادل بواسطة مهاجمهم الايطالي مانولو غابياديني لكن ساثوبمتون لم ينعم بالتعادل طويلا لان الاسباني ايوزي بيريز سرعان ما منح التقدم مجددا لنيوكاسل بعدها بدقيقتين.
وابى ساوثمبتون ان يخسر مباراته البيتية الثالثة تواليا فادرك التعادل بواسطة غابياديني ايضا من ركلة جزاء (75).


خسارة جديدة لنيس
بوردو وستراسبورغ يوقفان انتفاضة نانت ومرسيليا
أوقف بوردو وستراسبورغ إندفاعة ضيفهما نانت ومرسيليا عندما أرغماهما على التعادل 1-1 و3-3 تواليا ومني نيس بخسارة جديدة عندما سقط امام مضيفه مونبلييه 2/0 اول امس في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعب ماموت اتلنتيك في رودو وامام 31048 متفرجا كان نانت البادئ بالتسجيل عبر الدولي البوركينابي ناكولما بريجوس (45+2) وأدرك البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا التعادل 47.
وكان نانت يمني النفس بتحقيق الفوز الخامس على التوالي والسادس في مبارياته السبع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة من أجل اللحاق بموناكو حامل اللقب الى المركز الثاني بيد ان بوردو حرمه من ذلك وارغمه على اقتسام نقاط المباراة.
ورفع نانت رصيده الى 17 نقطة بفارق الاهداف خلف سانت اتيان الثالث والذي كان تغلب على ضيفه متز 3-1 السبت ومرسيليا الذي اهدر فرصة اللحاق بموناكو الى الوصافة بتعادله مع ستراسبورغ 3-3 على ملعب لامينو في ستراسبورغ.
وهو التعادل الثاني لمرسيليا والاول بعد 3 انتصارات متتالية فيما حصد ستراسبورغ التعادل الثالث هذا الموسم وبقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 5 نقاط.
في المقابل عزز بوردو موقعه في المركز السابع برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون ومرسيليا الذي يملك فرصة اللحاق بموناكو الى المركز الثاني في حال فوزه على ستراسبورغ لاحقا.
وفي الثالثة على ملعب لا موسون مني نيس ثالث الموسم الماضي بخسارة جديدة هي الخامسة له هذا الموسم والثانية على التوالي عندما سقط امام مضيفه مونبلييه 0/2.
وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها نيس في تحقيق الفوز بعدما كان تعادل مع ضيفه انجيه 2-2 في المرحلة السابعة فتجمد رصيده عند 10 نقاط وتراجع الى المركز الرابع عشر بينما استعاد مونبلييه نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين وحقق فوزه الثالث هذا الموسم فرفع رصيده الى 12 نقطة وارتقى الى المركز الثاني عشر.