برشلونة مرشح للانتصار الثالث والبايرن مطالب برد الاعتبار

  • PDF




في ختام الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا 
برشلونة مرشح للانتصار الثالث والبايرن مطالب برد الاعتبار
تجرى امسية اليوم بقية مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وخلالها تأمل بعض الفرق لوضع قدما في الدور المقبل وعلى راسها فريق برشلونة المرشح لإضافة الفوز الثالث لرصيده من خلال استضافته لفريق أوليمبياكوس اليوناني المتذيل بلا رصيد.
ويتطلع البرسا للحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم هذا الموسم سواء في التشامبيونز ليج أو الدوري الإسباني إذ أن الفريق الكتالوني كان قد فاز بجميع مبارياته الرسمية في البطولتين قبل أن يسقط أمس في فخ التعادل (1-1) أمام أتلتيكو مدريد بالجولة الثامنة من الليغا.
وفي لقاء اخر يلتقي سبورتنغ لشبونة وجوفنتوس وصيف وثالث المجموعة بثلاث نقاط على الترتيب بفارق الأهداف في إيطاليا في مباراة تعد بالكثير وقد يطغى عليها الاندفاع البدني بالنظر لطبيعة المباراة.
من المباريات المقترحة اليوم تلك التي يستضيف فيها بايرن ميونيخ فريق سيلتيك الأسكتلندي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف البافاري ويحل باريس سان جيرمان متصدر المجموعة الثانية ضيفا في بروكسل على أندرلخت المتذيل.
وتعد مواجهة اليوم بالنسبة لبايرن ميونيخ  الاولى تحت قيادة المدرب يوب هاينكس في الشامبيونز ليغ على أمل تعويض الخسارة الثقيلة أمام نادي العاصمة الفرنسية الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.


جدول المباريات (سا19.45):
تشيلسي الانجليزي _ روما الايطالي
جوفنتوس الايطالي _ سبورتينغ لشبونة البرتغالي
برشلونة الاسبلاني _ اوليمبياكوس اليوناني
بايرن ميونيخ الألماني _ سيلتيك الاسكتلندي
سيسكا موسكو الروسي _ بازل السويسري
اندرلخت البلجيكي _ ب.س. جرمان الفرنسي 
بنفيكا البرتغالي _ المان يونايتد الانجليزي
سا16.00: كارباكا أغدام الاذريبيجاني _ اتليتيكو مدريد الاسباني






حقق 9 انتصارات في 12 مباراة أمام الأندية اليونانية
برشلونة يلاقي أولمبياكوس لأول مرة
يملك فريق برشلونة الإسبانى سجلاً حافلاً أمام الأندية اليونانية فى تاريخ مواجهات البطولات الأوروبية قبل المباراة التى تجمع بين فريقي برشلونة وأولمبياكوس اليونانى بملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.
وفقاً لإحصائية بالأرقام نشرتها صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية أكدت فيها تفوق برشلونة على الأندية اليونانية فى المسابقات الأوروبية حيث حقق الفريق الكتالونى 9 انتصارات وتعادل وحيد من أصل 12 مباراة خاضها أمام أندية أحفاد الأغريق بينما تذوق مرارة الهزيمة فى مباراتين.
وأشارت الصحيفة إلى أن الهزيمتين الوحيديتين اللتين تلقاهما برشلونة الإسبانى كانتا أمام باناثينايكوس اليونانى بهدف نظيف فى ذهاب الدور ربع النهائى بدورى أبطال أوروبا منذ 16 عاماً وبالتحديد فى موسم 2001/2002 ثم أمام باوك بنفس النتيجة فى الجولة الأولى بالدورى الأوروبى بمسابقة 1975/1976 .
كما أكدت الصحيفة أن مباراة برشلونة الإسبانى وأولمبياكوس بدورى أبطال أوروبا هى الأولى رسمياً التى تجمع بين الفريقين فى المسابقات الأوروبية.
جدير بالذكر أن نادى برشلونة يحتل صدارة المجموعة الرابعة بدورى أبطال أوروبا بـ6 نقاط فيما يتذيل أولمبياكوس اليونانى الترتيب بدون رصيد من النقاط. 


وفق صحيفة سبورت الكتالونية
ميسي وتير شتيغن يتفوقان على لاعبي برشلونة
رصدت تقارير صحيفة إسبانية مشاركات لاعبي برشلونة تحت قيادة إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق الكتالوني في مختلف المسابقات هذا الموسم.
وقالت صحيفة سبورت الكتالونية إن فالفيري لم يخف أبدًا أنه يشعر بالارتياح عندما يكون معه عدد أقل من اللاعبين.
وأضافت الصحيفة: في الوقت الحالي فالفيردي يملك 24 لاعبًا إلا أنه لم يعتمد على 4 منهم وهم رافينيا للإصابة وياسبر سيليسين الحارس البديل وأردا توران توماس فيرمايلين لأسباب فنية .
وتابعت: من الـ20 لاعبًا الباقيين تنافس 11 على خوض 50 من الدقائق على الأقل خلال مباريات هذا الموسم .
وأوضحت: خاض ليونيل ميسي والحارس مارك أندريه تير شتيجن 100 من الدقائق الممكنة هذا الموسم (مباراتي السوبر الإسباني بالإضافة إلى مواجهات الليجا ودوري أبطال أوروبا) بمعدل دقائق بلغ 1.080 دقيقة .
وأردفت: كما تجاوزت نسب مشاركة كل من جوردي ألبا وبوسكيتس وراكيتيتش وأومتيتي وجيرارد بيكي ولويس سواريز وسيرجي روبرتو وإنييستا وسيميدو 50 بالمائة من الدقائق هذا الموسم .


تير شتيغن:
أصبحت أكثر نضجا.. وفالفيردي مختلف عن إنريكي
أكد حارس برشلونة الإسباني الألماني مارك أندريه تير شتيغن إنه بات أكثر نضجا منذ تعاقده مع النادي الكتالوني.
وقال تير شتيغن في حوار مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حدثت أشياء كثيرة في السنوات الثلاثة الأخيرة بدأت موسمي الرابع هنا أنا سعيد للغاية بمواصلة مسيرتي هنا لأن هذا هو ما أرغب في فعله .
ويرى تير شتيغن أن طريقة التدريب التي يتبعها مدرب الفريق الجديد إرنستو فالفيردي مختلفة بشكل كبير عن سلفه لويس إنريكي.


وحول هذا قال لديه أفكار جديدة ومختلفة ويجب أن ندعمه هو يدخل أيضا خيارات جديدة في طريقة لعبنا وهذا الأمر يطور من اللاعبين لأنه يجب عليك أن تتعلم أشياء جديدة مهمتنا هي تفعيل هذه التغييرات ويجب أن أقول إننا نجحنا بصورة كبيرة في هذه المسألة حتى الآن .
وأشار تير شتيغن إلى انه سواء كان المدرب هو لويس إنريكي أو فالفيردي فستظل دائما رغبة الفوز بالألقاب قائمة في البارسا مشيرا إلى أن اللاعبين يشعرون دائما بـ النهم تجاهها.


لتعزيز هجوم برشلونة
فالفيردي يستعين بالشاب خوسي أرناييز
ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أنّ فالفيردي قرر تصعيد خوسي أرناييز من الفريق الثاني لبرشلونة بعد إعجابه بمستواه في الفترة الأخيرة.
وأوضحت أن المدرب سيشرك أرناييز في مباراة ريال مورسيا بكأس ملك إسبانيا مع كارليس ألينيا لدراسة الاعتماد عليهما في المستقبل مع الفريق الأول وهو الأمر الذي قد يهدد مستقبل باكو ألكاسير مع النادي الكتالوني.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ اللاعب قد يكون بديلًا للويس سواريز في الخط الهجومي مما يعني تقليل الاعتماد على ألكاسير الذي قد يرحل عن الفريق في يناير المقبل بسبب قلة مشاركاته.
ولم يلعب ألكاسير مع الفريق الكتالوني منذ مباراة ديبورتيفو ألافيس يوم 26 أغسطس/آب الماضي في الجولة الثانية من الليجا ويبدو أنّه خرج من حسابات فالفيردي بعدما فشل في تقديم الدور المطلوب منه بأن يكون بديلًا مناسبًا للأوروغوائي لويس سواريز.
ولعب ألكاسير 28 مباراة في الموسم المنصرم سجل فيها 8 أهداف بعد انضمامه للبلوغرانا قادمًا من صفوف فالنسيا الإسباني.


لهزم سبورتيغ لشبونة
مدرب اليوفي يفكر في تغيير التكتيك
ينوي المدير الفني ليوفنتوس ماسيمليانو أليغري إجراء عدة تعديلات على أسلوب الفريق الإيطالي خلال مواجهة ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي امسية اليوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.


وذكرت صحيفة توتو سبورت أن أليجري قرر العودة إلى طريقة لعب 4-2-3-1 بتواجد الفرنسي بليز ماتويدي بجانب البوسني ميراليم بيانيتش.
ويعود الأرجنتيني الدولي باولو ديبالا للتشكيلة الأساسية للسيدة العجوز بعد جلوسه على مقاعد البدلاء أمام لاتيسو مع قيادة غونزالو هيغواين لهجوم اليوفي.
وقالت الصحيفة إن أليجري يفكر في الدفع بلاعب الوسط ستيفانو ستورارو في مركز الظهير الأيمن بدلًا من بارزالي والبرازيلي ساندرو في مركز الظهير الأيسر ويفاضل بين روجاني والمهدي بنعطية للعب في قلب الدفاع بجانب جورجيو كيلليني.
وتمثل مباراة الغد أهمية قصوى لليوفي من أجل الخروج من عنق الزجاجة بعد تعثر السيدة العجوز في الدوري الإيطالي وكذلك احتلاله المركز الثالث في مجموعته بدوري الأبطال برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن لشبونة.