شباب قسنطينة يحافظ على الصدارة والساورة ترتقي إلى الوصافة

  • PDF

الرابطة المحترفة الأولى موبيليس (الجولة السابعة)
**
شهدت مباريات الجولة السابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم التي لعبت أول امس وكانت مبتورة من مباراة الاتحادين العاصمي والبسكري باحتفاظ شباب قسنطينة بالصدارة إثر إطاحته بوفاق سطيف بعدما قلب القسنطينيون تأخرهم في النتيجة في آخر الدقائق لفوز (2-1).
انفردت شبيبة الساورة بالمركز الثاني إثر انتصارها بقواعدها على نصر حسين داي (1-0) فيما عاد شباب بلوزداد بنقطة التعادل من تنقله لمواجهة أولمبي المدية (1-1) في حين يواصل اتحاد الحراش واتحاد البليدة تخبطهما في أسفل الترتيب.


شباب قسنطينة هزم وفاق سطيف في الوقت القاتل
شهد لقاء داربي الشرق الجزائري الذي جمع بين شباب قسنطينة ووفاق سطيف إثارة كبيرة في لحظاته الأخيرة فبعدما تقدم أشبال المدرب ماضوي في النتيجة إثر هدية المدافع القسنطيني بن عيادة عقب تسجيله ضد مرماه عند الدقيقة الـ 54 (1 - 0) وفي حين كان الجميع يتنظر نهاية اللقاء بفوز النسر السطايفي عدل عبيد لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 88 إثر خطأ فادح من الحارس زغبة الذي سلمه كرة الهدف على طبق دقيقتين بعدها وقع القائد زرارة الإصابة الثانية من قذفة  قوية (د 90+1) مهديا لـ السنافر النقاط الثلاث التي تسمح لشباب قسنطينة بتأكيد تصدره لترتيب البطولة برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين عن وصيفه الجديد شبية الساورة بينما يحتل وفاق سطيف حامل اللقب المركز الرابع بمجموع 12 نقطة رفقة مولودية وهران. 


الساورة تكتفي بهدف يتيم أمام النصرية
يبدو أن شبيبة الساورة التي لم تنهزم بميدانها منذ جانفي 2015 تسير بخطى ثابتة نحو لعب الأدوار الأولى هذا الموسم حيث أضافت فوزها الخامس على حساب نصر حسين داي (1-0) بفضل هدف مهاجمها مصطفى جاليط عند الدقيقة الـ (11) لتصعد بمفردها إلى الصف الثاني في الترتيب بمجموع (14 نقطة) بينما تبقى النصرية في المركز العاشر رفقة أولمبي المدية برصيد 7 نقاط. 


شباب بلوزداد الوحيد الذي لم ينهزم بعد
يبقى فريق شباب بلوزداد الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي انهزام منذ انطلاق منافسات البطولة بعدما تمكن يوم الثلاثاء من اكتساب نقطة من تنقله إلى عاصمة التيطري حيث فرض نتيجة التعادل على أولمبي المدية (1-1). رغم أن الشباب دخل المباراة بقوة عبر عريبي الذين افتتح باب التهديف منذ الدقيقة الـ (3) ليفشل الضيوف في باقي أطوار اللقاء من تجسيد الفرص العديدة التي أتيحت لهم ما سمح لأشبال المدرب سليماني من تعديل الكفة بواسطة مصفر عند مرور ساعة من اللعب (د 60). هذه النتيجة تبقي شباب بلوزداد وحيدا في المرتبة الثالثة برصيد 13 نقطة من جانبه يأتي أولمبي المدية في الصف العاشر بمجموع 7 نقاط. 


شبيبة القبائل تزيد من أوجاع اتحاد الحراش
فازت شبيبة القبائل على ضيفها اتحاد الحراش بنتيجة (2-1) بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو أين كان أصحاب الأرض متأخرين في النتيجة منذ الدقيقة الـ 22 عقب افتتاح المهاجم حمزة بانوح باب التهديف لاتحاد الحراش قبل أن يعدل الكاميروني ايكيدي النتيجة لـ الكناري في الدقيقة الـ 30. وعند بداية الشوط الثاني أعطى مهدي بن علجية التقدم للشبيبة في الدقيقة الـ 46 وبعد مرور أكثر من ربع ساعة لعب ضيع العاصميون فرصة العودة في اللقاء عندما نجح حارس شبيبة القبائل مليك عسلة في صد ضربة جزاء نفذها بانوح في الدقيقة الـ 63. 
وإثر هذا الانتصار بقيادة المدرب الجديد-القديم الفرنسي جون ايف شاي صعدت شبيبة القبائل مؤقتا إلى المركز السادس برصيد 11 نقطة رفقة كل من نادي بارادو واتحاد بلعباس من جانبه يبقى اتحاد الحراش يتخبط بمفرده في المرتبة الأخيرة بنقطة واحدة ودون تحقيق أي فوز كما تنقصه مباراة متأخرة امام اتحاد الجزائر. 


تعادل مخيّب لاتحاد البليدة أمام بلعباس
اكتفى اتحاد البليدة بتعادل مخيب بملعب الإخوة براكني أمام ضيفه اتحاد بلعباس (2-2). أمام اتحاد بلعباس 2/2.
أبناء مدينة الورود كانوا سباقين للتسجيل عبر هدف عيسى الباي في الدقيقة الـ 15 قبل أن يعدل الضيوف عن طريق زواري في الدقيقة الـ 53 ليضيف بلحول الهدف الثاني لـ العباسية في الدقيقة الـ 65 غير أن هداف الفريق فريوي (ثلاثة أهداف) عدل النتيجة في الدقيقة الـ 71 لينتهي اللقاء بواقع (2-2) بالرغم من إكمال أشبال شريف الوزاني المقابلة بعشرة لاعبين إثر طرد تابتي في الدقيقة الـ 72 ويقبع اتحاد البليدة في المركز ما قبل الأخير الـ 15 بنقطة يتيمة في حين يأتي اتحاد بلعباس سادسا رفقة نادي بارادو وشبيبة القبائل برصيد 11 نقطة. 


بدون فائز في لقاء مواجهة المولوديتين الوهرانية والعاصيمية
عكس كل التوقعات انتهت المواجهة الكلاسيكية بين مولودية وهران ومولودية الجزائر بملعب الشهيد أحمد زبانة بنتيجة التعادل السلبي (0-0) هذه النتيجة تسمح لفريق الحمري من البقاء مع كوكبة الطليعة باحتلاله المرتبة الرابعة رفقة وفاق سطيف برصيد 12 نقطة بينما يبقى العميد بانتصار واحد منذ الجولة 
الأولى حققه على حساب اتحاد بسكرة في المركز الـ 12 بست نقاط ومباراة متأخرة. 


النتائج الجزئية والترتيب:
نادي بارادو - دفاع تاجنانت     1/0 
مولودية وهران - مولودية الجزائر  0/0  
أولمبي المدية - شباب بلوزداد     1/1     
اتحاد البليدة - اتحاد بلعباس      2/2 
شبيبة القبائل - اتحاد الحراش     2/1 
شباب قسنطينة - وفاق سطيف     2/1 
شبيبة الساورة - نصر حسين داي   1/0
اتحاد الجزائر - اتحاد بسكرة     (أجلت)