ماجر يُمضي على عقد تدريب الخضر اليوم

  • PDF

الهدف بلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا 2019
**
سيمضي أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر على عقد تدريب المنتخب الوطني الجزائري اليوم الخميس بالمقر التقني بسيدي موسى بحضور جميع أعضاء الاتحادية وعلى رأسهم بطبيعة الحار الرجل الأول في الفاف خير الدين زطشي.
وحسب مصدر من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فإن عقد رابح ماجر سيمتد لسنتين قابل للتجديد والهدف هو بلوغ نهائيات كأس امم إفريقيا المقبلة المقررة في صائفة 2019 بالكاميرون وفي حال فشل ماجر بقيادة الخضر إلى العرس القاري المقبل سيتم فسخ عقده فور نهاية الجولة الأخيرة من التصفيات القارية.
خليفة لوكاس الكاراز على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني الأول رابح ماجر سيساعده كل من زميله السابق في المنتخب الوطني جمال مناد إضافة إلى زميله السابق في فريق النصرية مزيان ايغيل.
والى حد الآن لم يتم الكشف عن قيمة الراتب الشهري الذي سيتقاضاه رابح ماجر ومساعديه لكن وحسب صاحب الكرة الذهبية لسنة 1987 أن مجموع ما سيتقاضاه ماجر رفقة مساعديه اقل بكثير عن الراتب الشهري الذي كان يتقاضاه الإسباني لوكاس آلكاراز بمفرده.
علما أن المدرب السابق لنادي غرناطة الإسباني لوكاس الكاراز كان يتقاضى حوالي 55 ألف يورو شهريا فيما كان يتقاضي مساعديه حوالي 15 ألف يورو مما يعني ان الطاقم الفني الأخير كان يكلف خزينة الفاف في زمن التقشف حوالي 70 ألف يورو ما يعادل أكثر من مليار سنتيم.

رابح ماجر: 
سأُسكِتُ من عارضوا عودتي لتدريب الخضر

وصف رابح ماجر الانتقادات التي تطاله هذه الأيام من طرف بعض الإعلاميين بالمنتظر كون هؤلاء لا يريدون رؤية مدرب جزائري يشرف على تدريب الخضر وتوعد هؤلاء بالرد عليهم فوق الميدان.
جاءت تصريحات ابن النصرية وقاهر الألمان مرتين لوكالة الأنباء الألمانية مبديا في نفس الوقت سعادته بعودته من جديد لتولي منتخب الجزائر الذي يحمل معه ذكريات جميله.
وحسب رابح ماجر ان حبه لوطنه الجزائر وللمنتخب الجزائري ورغبة منه لإعادة الاعتبار للمدرب المحلي وإعادة قطار الخضر إلى السكة الصحيحة كان وراء عودته وكله أمل أنه قادر أن يعيد البسمة للجمهور الجزائري.
وحسب رابح ماجر (إلى منى يظل المنتخب الجزائري حكرا على المدربين الأجانب الجزائر والحمد للّه تملك مدربين أكفاء فحتى وإن لم أكن اليوم مدربا للفريق الجزائري فهماك أسماء عديدة قادرة أن تكون مكاني).
في الأخير قال ماجر إنه لم يقف في يوم ما ضد المدربين الأجانب في المنتخب الوطني لكن أن يبقى المنتخب عرضة للمهازل تحت مدربين أجانب الجزائر تملك خيرة المدربين فهذا الذي لن اقبله.
وختم ماجر حديثه بالقول (الحمد لله اليوم المنتخب الجزائري بين أيدي أبناء وطنه).

على رأسهم جورج ويا وبلاتيني والخطيب 
نجوم الكرة يُباركون تعيين ماجر مدربا للخضر

بارك العديد من نجوم كرة القدم في العالم تعيين رابح ماجر على رأس المنتخب الوطني الجزائري وعلى رأس هؤلاء الفرنسي ميشال بلاتيني حيث وصف هذا التعيين في تغريدة له على تويتر بقوله سعدت كثيرا بسماع خبر تعيين رابح ماجر مدربا للمنتخب الجزائري حيث يستحق هذا المنصب فهو قادر أن يعيد المنتخب الجزائري إلى المسار الصحيح .
من جهته قال الليبيري جورج ويا أحد أساطير ميلان آسي الإيطالي أن سماعه بخبر تعيين ماجر مدربا للمنتخب الجزائري أسعده كثيرا وختم تصريحه المقتضب لإحدى المجلات الفرنسية قائلا: أتمنى رؤية جميع نجوم كرة القدم الإفريقية مدربين لمنتخبات بلدانهم .
ومن بين الذين باركوا تعيين رابح ماجر على رأس العارضة الفنية للمنتخب الجزائري أسطورة كرة القدم المصرية والنادي الأهلي محمود الخطيب حيث رد على سؤال لإحدى القنوات الفضائية المصرية ماجر يستحق اكثر من منصب مدرب في منتخب بلاده الجزائر فهو أسطورة حقيقية في عالم كرة القدم وكنت دوما من المتسائلين لماذا الجزائر تهمش نجما بحجم رابح ماجر .
وتمنى بيبو كما يحلو للمصريين مناداته كل التوفيق لرابح ماجر مع المنتخب الجزائري.