رسميا ماجر مدربا للمنتخب الوطني

  • PDF


ينشّط ندوة صحفية اليوم
رسميا.. ماجر مدربا للمنتخب الوطني


ب. هشام
تم رسميا تعيين رابح ماجر مدربا جديدا للمنتخب الجزائري لكرة القدم خلفا للإسباني لوكاس ألكاراز الذي انهيت مهامه حسب ما أعلنت عنه أمس الأربعاء الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) بموقعها الرسمي ولم يشكل هذا الإعلان أي مفاجأة للمتتبعين وعموم الجمهور الرياضي الذي عبّر جزء واسع منه مسبقا عن رفض هذا الخيار بالنظر لبُعد ماجر عن ميادين التدريب منذ مدة طويلة. 
وكانت الهيئة الفيدرالية قد قررت يوم الثلاثاء التخلي عن ألكاراز الذي عوض بدوره التقني البلجيكي جورج ليكانس. 
ودفع المدرب الأندلسي ثمن الوجه الشاحب الذي ظهر به الخضر المقصى من تصفيات كأس العالم 2018 التي تقام دورتها الصيف المقبل بروسيا. 
وحسب نفس المصدر فإن التنصيب الرسمي للمدرب السابق للمنتخب الجزائري وطاقمه الفني الذي يساعده في مهمته مقرر اليوم الخميس (00ر10) بالمركز التقني للفاف بسيدي موسى. 
بعد ذلك ينشط ماجر ندوة صحفية بداية من الساعة 00ر11 بمدرج عمر كزال بسيدي موسى بحضور اعضاء الطاقم الفني. 
للإشارة فإن ماجر (58 سنة) هو لاعب دولي سابق توج مع الخضر بكأس إفريقيا للأمم 1990 التي احتضنتها الجزائر امام نيجيريا (1-0) كما فاز مع نادي اف سي بورتو البرتغالي بكأس أوروبا للأندية البطلة سابقا (رابطة الأبطال حاليا) بعد فوزه على بايرن ميونيخ الألماني (2-1) في نهائي سجل خلاله هدفا بالعقب.  


ملتقى للاعبين الدوليين السابقين 
عرف الملتقى الذى نظمته ودادية اللاعبين الدوليين الجزائريين السابقين الذى احتضنه فندق الأوراسي بالعاصمة أمس الزربعاء وحضره عدد من خبراء المالية والاقتصاد تقديم بعض الحلول المعتمدة من قبل الأندية الأوروبية من شأنها دعم الخزينة المالية للفرق الجزائرية التي تعاني من أزمة مالية خانقة بفعل نقص الموارد. 
 ومن بين الخبراء الذين حضروا الملتقى ياسين ولد موسى وزبير كتفي على التوالي اقتصادي وخبير تشريعي حيث عّرفا معنى كرة القدم المحترفة قبل أن يعطيا أمثلة عن بعض النماذج في التمويل الذاتي للأندية سيما في المانيا انجلترا واسبانيا. 
وحضر الملتقى الذي نظم تحت عنوان نقاش حول كرة القدم المحترفة في الجزائر عدة لاعبين سابقين من أجيال مختلفة نذكر منهم فوضيل جبار جمال مناد خالد لونيسي طارق غول ناصر زكري بلال دزيري فريد بلملات حسين آشيو فاروق بلقايد ابراهيم عرفات إلى جانب عدد من المدربين مثل عبد الرحمان مهداوي ومحمد حكموش بالإضافة إلى رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مصطفى بيراف ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي.