فوز متوقع لبرشلونة على مالقا

  • PDF




سجل انتصاره الثامن في تسع جولات
فوز متوقع لبرشلونة على مالقا
احتفظ برشلونة المتصدر بفارق النقاط الاربع الذي يفصله عن اقرب منافسيه بعد فوزه المتوقع على ضيفه مالقا 2/0 اول امس في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ورفع برشلونة رصيده الى 25 نقطة من اصل 27 ممكنة بفارق 4 نقاط عن فالنسيا الذي سحق اشبيلية 4/0 وكانت المواجهة الاخيرة بينهما أدت إلى فوز مالقا 2/0في إياب الموسم الماضي الذي تنازل فيه برشلونة على اللقب لغريمه ريال مدريد.
افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الثانية بهدف جدلي بعد عرضية من الظهير الفرنسي لوكا دينيي تجاوزت خط الملعب تابعها الجناح جيرار ديلوفيو بكعبه في الشباك وسجل ديلوفيو (23 عاما) هدفه الاول مع برشلونة في 16 مباراة وتنفس برشلونة الصعداء في الدقيقة الـ56 عن طريق قائده المخضرم اندريس اينيستا بعد تمريرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي وتسديدة ارتدت من الدفاع في الشباك .
وعول برشلونة بشكل رئيس على اسطورته ميسي الذي حقق بداية رائعة في الدوري مسجلا 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين كما قاد فريقه إلى ثلاثة انتصارات متتالية وضعت قدمه في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.
وبرغم عدم تسجيله مرر ميسي الكرة الحاسمة الرقم 140 في الدوري إلى 360 هدفا في 391 مباراة.


سجل الفريق تحت إشرافه 34 هدفاً
100 يوما لفالفيردي مدربا لبرشلونة
وصلت تجربة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي على رأس الجهاز الفني بنادي برشلونة الإسباني إلى 100 يوم منذ تعيينه مدرباً للفريق خلفاً لمواطنه لويس إنريكي الذي رفض تجديد عقده مفضلاً الرحيل عن النادي الكتالوني.
وتزامنا مع بلوغه 100 يوم على رأس الجهاز الفني لـ البارسا فقد نشرت صحيفة سبورت الإسبانية تقريراً لتقييم عمل المدرب الإسباني المنجز والحصيلة الفنية التي حققها الفريق تحت إشرافه.
وتكشف أرقام الفريق الكتالوني مع فالفيردي بان إدارة النادي اصابت الاختيار بتعاقده معه وانه بصدد نقل نجاحه مع اتلتيك بيلباو إلى برشلونة بالرغم من تباين المعطيات والظروف بين الناديين في كافة النواحي.
فبرشلونة مع فالفيردي خاض 14 مبارة رسمية في ثلاث مسابقات رسمية فاز في 11 منها و تعادل في واحدة فقط أمام اتلتيكو مدريد في بطولة الليغا الإسبانية فيما خسر مبارتين ضد ريال مدريد في ذهاب و إياب كأس السوبر الإسباني.
وتظهر البصمة التكتيكية للمدير الفني الجديد على أداء و مردود البارسا في معدل الاستحواذ على الكرة خلال المباريات والذي بلغ 68 بالمائة وفي دقة التمريرات بين لاعبيه والتي بلغت 91 بالمائة .
هذا وسجل برشلونة مع فالفيردي رصيداً كبيراً من الأهداف بلغ 34 هدفاً رغم ان الفريق غادر صفوفه المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ودون ان يستفيد من خليفته الفرنسي عثمان ديمبيلي بسبب تعرضه لإصابة ستبعده لعدة شهور وهو ما يكشف الدور الذي أداه المدرب الإسباني في تحفيز الأرجنتيني ليونيل ميسي ليقدم أفضل مستوياته التهديفية ليستمر على رأس هدافي فريقه و الدوري الإسباني برصيد 15 هدفاً.
وتظهر بصمة فالفيردي أيضاً في بروز 9 لاعبين كهدافين للفريق سجل كل واحد منهم هدفاً على الاقل سواء من لاعبي خط الهجوم أو خطي الوسط و الدفاع وهو مؤشر إيجابي يمنح الفريق فرصا افضل في هز شباك المنافس مهما كانت رقابته على المهاجمين.
وبالمقابل فان خط الدفاع بدأ يشهد تطوراً في أداءه بدليل انه شباكه تلقت 9 اهداف فقط منها 5 أهداف في كلاسيكو السوبر الإسباني اي انه لم يتلقى بعدها خلال 11 مباراة رسمية سوى 6 اهداف فقط مما يجعل من دفاعه أحد اقوى خطوط الدفاع في إسبانيا وأوروبا رغم ان الفريق يخوض استحقاقاته تقريباً بنفس الأسماء الدفاعية باستثناء الوافد الجديد البرتغالي نيلسون سيميدو.
كما نجح فالفيردي في قاعدة التدوير التي انتهجها في حساباته التكتيكية بتوظيفه لـ 20 لاعباً في تشكيلته الأساسية التي لعب بها المباريات الثلاثة عشر وهو ما يجعل كامل العناصر الفنية في جاهزية وأريحية في ذات الوقت .