نادي بلد الوليد الإسباني يؤسس أكاديميته بالجزائر

  • PDF


في انتظار اتفاقية شراكة مع وفاق سطيف
نادي بلد الوليد الإسباني يؤسس أكاديميته بالجزائر
تم الإمضاء على اتفاقية شراكة بين مؤسّستي ريال فاليادوليد إسبانيا وريال بلد الوليد الجزائر يوم الأحد بالجزائر العاصمة قصد تكوين وانتقاء المواهب الشابة في كرة القدم ومنحها الفرصة في البروز والذهاب الى اوروبا. 
ويشرف على هذه الأكاديمية الكروية بالجزائر مؤطرون جزائريين يشرف عليهم المدير الفني الوطني السابق بوعلام لعروم. 
وعرف حفل الإبرام حضور مسؤولو فريق وفاق سطيف يتقدمهم الرئيس حسان حمار حيث يرتقب ان يمضي ناديا بلد الوليد الاسباني والوفاق على اتفاقية شراكة لانتقاء احسن اللاعبين ومنحهم فرصة البروز واللعب في اوروبا. 
وصرح طواولة مقران مسؤول أكاديمية بلد الوليد بالجزائر قائلا اخترنا وفاق سطيف كونه من أحسن الاندية الجزائرية حاليا ويمتلك تاريخ كروي عريق وهو النادي الجزائري الوحيد الذي شارك في مونديال الأندية حيث سيستفيد من أحسن اللاعبين اللذين سيتم انتقاؤهم اولا ثم إذا كان متألقا سيتوجه الى أوروبا . 
وأضاف حسب الاتفاقية سنشارك في دورات مع نادي فالادوليد كي يبرز هؤلاء الشبان لانتقاء الأحسن منهم . 
من جهته أكد رامون جيل الممثل الرسمي للبرنامج الدولي لأكاديمية نادي  فالادوليد بالجزائر أن ناديه يريد إرساء فلسفته الكروية والتعريف بها وتعليمها للمواهب الشابة لأننا نمتلك طريقتنا الخاصة ومنهجيتنا في التكوين واللعب . 
وحول اختيار الجزائر قال جيل إنه بلد كرة القدم وهو قريب منا من الناحية الجغرافية كما أننا لم نمتلك من قبل مدرسة بالجزائر . 
كما عبر عن أمنيته في أن تكون الاتفاقية لأطول وقت ممكن ما بين 5 الى 10 سنوات وهذا هدفنا . 
وأفاد المتحدث أنه لم يتم بعد تسطير الأهداف مع نادي وفاق سطيف . 
كما تم تعيين مهاجم وفاق سطيف السابق فريد طويل كمسؤول للعلاقات الخارجية لمؤسسة أكاديمية بلد الوليد الجزائر .  
وتضم هذه الأكاديمية 12 مؤطرا وكل واحد منهم يشرف على حوالي 20 لاعبا حيث سيتم تقسيم هؤلاء اللاعبين حسب الفئة العمرية والمستوى أيضا. 
ويمتلك النادي أكاديمية في تونس كما يستعد لتأسيس أكاديمية بالمغرب ودول اخرى بإفريقيا. 
كما تم الإمضاء على العقد بين الأكاديمية ووكالة السفر والسياحة بولي تور التي تمتلك الحقوق الحصرية في نقل الانصار الى روسيا لحضور مباريات مونديال  2018 لتسهيل تنقل كل مسؤولي ولاعبي اكاديمية فاليادوليد الجزائر الى إسبانيا.  
وصرح المناجير العام للوكالة سي بوعكاز عبد الصمد سنوظف كل خبراتنا في مجال السياحة والسفر على غرار التأشيرات وتذاكر السفر والإقامة بإسبانيا والفندقة وغيرها وضمان أفضل الأسعار لمؤسسة بلد الوليد الجزائر سيما اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و16 سنة .