مناد: احتمال مشاركة الجزائر ستكون إيجابية للاعب المحلي

  • PDF


الجزائر قد تعوّض مصر في دورة المغرب المقبلة
مناد: احتمال مشاركة الجزائر ستكون إيجابية للاعب المحلي
اعتبر مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال مناد يوم الاثنين أن احتمال مشاركة الجزائر في الطبعة الخامسة للبطولة الإفريقية للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين 2018 بالمغرب على اساس دعوة بعد انسحاب مصر سيكون أمرا إيجابيا لتقييم اللاعب المحلي وسيكون اختبارا جيدا  له . 
وأعلنت الاتحادية المصرية لكرة القدم الأحد الماضي في بيان لها انسحابها من البطولة المحلية على الرغم من استدعاء منتخبها بعدما كان قد أقصي على يد المغرب الذي أسندت اليه مهمة احتضان المنافسة بعد سحبها من كينيا. 
وصرح مناد لوكالة الأنباء الجزائرية احتمال مشاركة الجزائر في البطولة الإفريقية للاعبين المحليين 2018 سيكون أمرا إيجابيا للاعب المحلي وسيكون اختبارا جيدا بالنسبة  له . 
وتم تعيين مناد رفقة مزيان إيغيل لمساعدة رابح ماجر الذي تم تعيينه مؤخرا للإشراف على المنتخب الوطني خلفا للإسباني لوكاس الكاراز الذي انهيت مهامه بسبب  سوء النتائج. 
وبقيادة ألكاراز أقصي المنتخب الجزائري للمحليين في أوت الفارط على يد ليبيا من التأهل إلى الموعد القاري للاعبين المحليين 2018 خلال المباراة المزدوجة (1-1 ذهابا 2-1 إياب). 
وأضاف الهداف الأسبق للخضر في حال ما تأكدت مشاركتنا فلن يكون أمامنا الوقت الكافي لتكوين منتخب للمشاركة به في موعد المغرب. لكن ذلك يبقى اختبارا مفيدا للاعبين والطاقم الفني الجديد . 
ولم تشارك الجزائر سوى مرة واحدة في نهائيات البطولة الإفريقية للاعبين المحليين بالسودان سنة 2011 حيث أنهى زملاء عبد المؤمن جابو الدورة في المركز الرابع. 
وتشهد هذه المنافسة المقررة من 12 جانفي إلى 4 فيفري 2018 بكل من المدن المغربية أغادير الدار البيضاء مراكش وطنجة مشاركة 16 منتخبا يتشكلون من اللاعبين المحليين الناشطين في بطولات بلدانهم. 
وتجرى عملية القرعة لهذه المنافسة يوم الجمعة 17 نوفمبر المقبل بالعاصمة المغربية الرباط.