ريال مدريد يزور جيرونا اليوم في خضم أزمة كاتالونيا

  • PDF


المواجهة قد يتم تأجيلها 
ريال مدريد يزور جيرونا اليوم في خضم أزمة كاتالونيا
يزور ريال مدريد بطل اسبانيا وأوروبا لكرة القدم جيرونا في كاتالونيا في خضم الأزمة السياسية التي تضرب البلاد من استفتاء الاقليم حول الاستقلال وتهديد الحكومة المركزية بإنهاء الحكم الذاتي الذي يتمتع به وقد يتم تأجيل المباراة إلى تاريخ لاحق.
وهي المرة الاولى التي يزور فيها ريال احد فرق كاتالونيا منذ بدء الأزمة وسيحل ضيفا على جيرونا الوافد الجديد إلى البطولة السبت في المرحلة العاشرة من الليغا .
ودخلت اسبانيا في أزمة سياسية حادة منذ استفتاء استقلال اقليم كاتالونيا مطلع أكتوبر الحالي والذي رفضته الحكومة المركزية بشدة وحاولت منع إقامته بالقوة ما أدى إلى صدامات بين الشرطة وسكان الاقليم أدت إلى إصابة مئات بجروح.
ولم يخف برشلونة رمز كاتالونيا دعمه لحق الاقليم في تقرير المصير من دون أن يعلن صراحة تأييده للاستقلال عن اسبانيا وصادف يوم الاستفتاء في الاول من الشهر الجاري استقبال برشلونة للاس بالماس على ملعب كامب نو واستضافة ريال مدريد لاسبانيول في المرحلة السابعة من البطولة.
لكن وفي ظل الأجواء المتشنجة وسقوط عشرات الجرحى في مواجهات مع الشرطة قرر برشلونة اقامة المباراة ضد لاس بالماس من دون جمهور بعد ان رفضت رابطة الدوري طلبه بأرجائها.
وفي المرحلة الثامنة حل برشلونة ضيفا على اتلتيكو مدريد واستقبله جمهور فريق العاصمة بمئات الإعلام الاسبانية على وقع أغنية فيفا اسبانيا الشهيرة.


زيدان يركز على المباراة
الريال لن يستقل حافلته الرسمية خوفا من عمليات انتقام
كما يحصل في زياراته إلى كاتالونيا فان ريال لن يستقل حافلته الرسمية خوفا من اي عمليات انتقام.
وقال المدير العلاقات المؤسسية في ريال اميليو بوتراغوينو لصحيفة ماركا ليست المرة الاولى التي يحدث فيها ذلك ولا حاجة لاعطائه مزيدا من الاهمية .
وتابع ريال مدريد هو ناد لكرة القدم وسنتحدث فقط عن كرة القدم - وهذا كل ما نركز عليه الفوز وجعل جمهورنا سعيدا .
وبدا الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مركزا على المباراة بتأكيده سنكون في امان هناك كما هو الحال دائما للعب مباراة لكرة القدم. نحن نفكر فقط على المباراة كالمعتاد وليس على ما يمكن ان يحدث حولها .


فيما يستمر غياب غاريث بايل
رونالدو يعود إلى تشكيلة الريال
يعود المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بجائزة افضل لاعب في العالم لعام 2017 من قبل الفيفا إلى تشكيلة ريال بعد ان اراحه زيدان في مباراة الكأس الخميس ضد فوينلابرادا من الدرجة الثالثة (2-صفر).
وفضل زيدان ايضا اراحة المهاجم لوكاس فاسكيز ولاعب الوسط ماركو اسينسيو والمدافع ناتشو فرنانديز اذ ان فريقه سيحل ضيفا على توتنهام الانجليزي الاربعاء في دوري ابطال أوروبا (تعادلا ذهابا في مدريد 1-1).
ويستمر غياب الجناح الويلزي غاريث بايل بسبب الاصابة لكن من المحتمل ان يشارك ضد توتنهام فريقه السابق.


فلورنتينو بيريز:
ريال مدريد يعيش عصرًا ذهبيًا جديدًا
تحدث رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز عن عدة أمور تخص الفريق بعد الإعلان عن الكتاب الخاص بفوز الملكي باللقب الـ 12 في تاريخ دوري أبطال أوروبا والذي أطلق عليه اسم الأسطورة تستمر .
وقال بيريز في حديثه لصحيفة ماركا فوزنا باللقب الـ 12 هو طريقنا إلى تحقيق البطولة مرة أخرى لقد عاد هؤلاء اللاعبين لصنع التاريخ .
وتابع نحن في عصر ذهبي جديد مع أفضل مدرب في العالم وهو زين الدين زيدان الذي يعتبر خليفة دي ستيفانو بجانب مجموعة النجوم يتقدمهم كريستيانو رونالدو والقائد العظيم سيرجيو راموس .
ووصف فلورنتينو بيريز النهائي الماضي أمام جوفنتوس بأنه الأفضل في تاريخ دوري الأبطال .
وأضاف مع بدء مسابقات الاتحاد الأوروبي كان لدينا طموحًا هائلًا كل لاعب ومدرب ارتدى هذا القميص يعرف أنه لا يوجد شيء مثل تقديم كأس دوري الأبطال للجماهير .
وظهر مع فلورنتينو بيريز العديد من لاعبي الفريق في تقديم الكتاب الخاص باللقب الـ 12 الذي حققه الملكي الموسم المنصرم على حساب يوفنتوس الإيطالي.
ضمن الجولة العاشرة من الكالتشيو
نابولي لمواصلة تألقه
تجرى اليوم بقية مباريات الجولة العاشرة من الكالتشيو وفيها ستكون الفرصة سانحة امام نابولي لابقاء الفارق على حاله على اقل تقدير عندما يستضيف ساسوولو الخامس عشر برصيد 8 نقاط فقط لكن فوزه الاخير بصعوبة على جنوى 3-2 يحتم على مدربه ماوريتسيو ساري اعادة التوازن إلى التشكيلة لا سيما بعد اهدار العديد من الفرص امام المرمى.
ويبرز في تشكيلة ساري كل من البلجيكي درايس ميرتينز ولورنتسو اينسيني والاسباني خوسيه كايخون والسلوفاكي مارك هامسيك.
ويستعد نابولي بدوره لمباراة قمة مع ضيفه مانشستر سيتي الاربعاء في مسابقة دوري ابطال أوروبا التي يواجه فيها صعوبات كبيرة بعد خسارته مرتين امام سيتي بالذات 1-2 وشاختار دونيتسك الاوكراني بالنتيجة ذاتها وفوزه على فينورد الهولندي 3-1 حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط فقط بفارق 6 نقاط خلف مانشستر سيتي و3 خلف شاختار.
وسيحاول لازيو وضع مشاكل جمهوره وتصرفاتهم التي وصفت بالعنصرية جانبا والفوز على بينيفينتو المتواضع الذي يتذيل الترتيب بعد ان خسر مبارياته العشر الاولى واقال مدربه ماركو باروني بعد المرحلة التاسعة وعين روبرتو دي تسيربي بدلا منه.


لا يفكر في العمل مدرباً
إيكاردي: لست مثل فرانشيسكو توتي
كشف اللاعب الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي قائد نادي إنتر ميلان الإيطالي عن مستقبله بعد اعتزاله كرة القدم مؤكداً أنّ مصيره سيكون مخالفاً للنجم السابق لنادي روما فرانسيسكو توتي.
وقال إيكاردي في تصريحات نقلتها صحيفة كوريري ديللو سبورت الإيطالية: أرى نفسي هنا أريد الاستمرار مع إنتر ميلان لفترة طويلة أريد أن أفوز بشيء بقميص هذا النادي .
واستبعد إيكاردي البقاء في عالم رياضة كرة القدم بعد اعتزاله اللعب حيث قال: لن أستمر في الملاعب بعد سن الـ40 أنا لست مثل فرانشيسكو توتي .
وأضاف موضحاً: لن أكون مديراً فنيا أو مديراً رياضياً لا أحب تلك المهام أعتقد أن الأفضل لي هو دوري كأب في المنزل مع أسرتي .
وكان الإيطالي فرانسيسكو توتي أسطورة نادي روما قد اعتزل اللعب في سن الأربعين عند نهاية الموسم الماضي ( 2016-2017) لكنه بقي ضمن نادي العاصمة الإيطالية حيث يشغل منصب ضمن الإدارة الفنية.
وفي سياق آخر أكد إيكاردي أنه فخور بحمل شارة قيادة إنتر ميلان معتبراً أنه يملك الشخصية للقيام بذلك بسهولة رغم صغر سنه مقارنة بزملاء آخرين حيث يبلغ من العمر 24 عاماً.
و أبدى إيكاردي ثقته في العمل الجماعي الذي يقوم به الفريق مع المدرب لوتشيانو سباليتي رافضاً وصف إنتر ميلان بـ الفريق المحظوظ .
ويؤدي انتر ميلان في بداية موسم رائعة حيث يحتل مركز الوصافة في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد إجراء 10 جولات بفارق نقطتين فقط عن المتصدر نادي نابولي.