عوّار وليون يكتسحان نيس بخماسية نظيفة

  • PDF


فيما سقط رشيد غزال أمام باريس سان جرمان
عوّار وليون يكتسحان نيس بخماسية نظيفة
حقق نادى ليون الذي يلعب له الفرانك وجزائري عوار فوزا كاسحا خارج ملعبه على  نادى نيس بخماسية نظيفة في لقائهما في إطار الأسبوع الرابع عشر من البطولة  الفرنسية  لكرة القدم. 
بدا ليون المباراة بقوة وسجل ممفيس ديباى الهدف الأول بعد خمس دقائق وتواصل  سيل الهجمات والأهداف على مدار الشوط الأول حيث سجل  ماكسويل كورنت الهدف الثاني فى الدقيقة  20 وماريان ودياز الهدف الثالث فى الدقيقة 27 وأخيرا ممفيس ديباى الهدف الرابع  فى الدقيقة 38. 
هدأ أداء ليون فى الشوط الثاني بعدما حسم نتيجة اللقاء ومع ذلك اضاف الهدف  الخامس عن طريق ميزيان موليدا فى الدقيقة 79. 
وأكمل نيس المباراة بعشر لاعبين بعد طرد مارلون سانتوس فى الدقيقة 70 بعد  تلقيه الإنذار الثاني. 
بهذه النتيجة يرفع ليون رصيده إلى 29 نقطة ليصعد للمركز الثاني بعد باريس سان  جيرمان  الفائز على  موناكو والذي يلعب له الدولي الجزائري رشيد غزال  2/1 على ملعب لويس الثاني في الامارة.
 افتتح باريس سان جرمان التسجيل عبر هداف البطولة الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي تلقى كرة من الالماني يوليان دراكسلر تابعها من زاوية ضيقة في اعلى الزاوية اليمنى (19) رافعا رصيده الشخصي إلى 16 هدفا في 14 مباراة.
في الدقيقة الـ52 حصل البرازيلي نيمار على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل المالي المامي تراوري انبرى لها بنفسه وسجل منها الهدف الثاني للفريق الزائر وفي الدقيقة الـ81 حصل روني لوبيس على ركلة حرة على خط المنطقة بعد اسقاطه من قبل الفيش نفذها بنجاح البرتغالي جوا وموتيني ومقلصا الفارق وحاصر لاعب وموناك وضيوفهم في الدقائق الاخيرة وحال التسرع دون ادراكهم التعادل.
وحقق سان جرمان فوزه الثاني عشر رافعا رصيده إلى 38 نقطة وموسعا الفارق إلى 9 نقاط بينه وبين موناكو والذي مني بالهزيمة الثالثة وتراجع البطل إلى المركز الثالث بفارق الاهداف عن ليون الذي اقتص من مضيفه نيس وهزمه بخماسية نظيفة على ملعب آليانز ريفيير.