بايرن ميونيخ المستفيد الأكبر من الجولة الـ14

  • PDF


بعد سقوط لايبزيغ في الدوري الالماني
بايرن ميونيخ المستفيد الأكبر من الجولة الـ14
استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب توازنه وابتعد في الصدارة بعد فوزه السبت على ضيفه هانوفر 3-1 مستفيدا من السقوط الكبير لوصيفه وملاحقه لايبزيغ أمام مضيفه هوفنهايم 4/0 وتعثر شالك الثالث أمام ضيفه الجريح كولن 2-2 وذلك في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
ودخل النادي البافاري المباراة على خلفية خسارته الأولى تحت اشراف مدربه الجديد-القديم يوب هاينكيس وكانت في المرحلة السابقة امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (1-2) ما قلص الفارق بينه وبين مطارده المباشر لايبزيغ إلى 3 نقاط عقب فوز الاخير على فيردر بريمن.
لكن الوضع عاد إلى ما كان عليه قبل المرحلة الماضية بعد فوز بطل المواسم الخمسة الأخيرة على هانوفر وخسارة لايبزيغ الذي تلقى أكبر هزيمة له خلال موسميه في دوري الأَضواء.
كما اصبح فريق هاينكيس متقدما بفارق 7 نقاط عن شالك الذي اكتفى بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي لكن هذه المرة ضد فريق لم يذق طعم الانتصار حتى الآن.
وتحضر بايرن بأفضل طريقة للمواجهة التي تنتظره الثلاثاء على اليانز ارينا ضد باريس سان جرمان الفرنسي في دوري ابطال أوروبا حيث سيسعى لانتزاع الصدارة من الأخير في الجولة الختامية بعد أن ضمن كل منهما تأهله إلى ثمن النهائي.
ورفع بايرن رصيده إلى 32 نقطة وابتعد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن لايبزيغ الذي مني بهزيمة كبيرة هي الثانية له فقط في المراحل التسع الأخيرة والرابعة هذا الموسم وجاءت بنتيجة قاسية 4/0 على يد مضيفه هوفنهايم الذي أكد أنه عقدة الكبار هذا الموسم بعدما سبق له اسقاط بايرن وشالك ايضا (بنتيجة واحدة 2-0).
ويدين هوفنهايم بفوزه الثاني فقط في المباريات الثماني الأخيرة إلى سيرج غنابري الذي سجل ثنائية وافتتح رصيده مع الفريق الذي يدافع عن الوانه على سبيل الاعارة من بايرن (52 و62) فيما كان نادييم اميري (13) ومارك الكسندر اوث (87) صاحبي الهدفين الآخرين.
وتواصلت معاناة بوروسيا دورتموند وازداد الضغط على مدربه الهولندي بيتر بوس بعد فشله للمباراة السابعة على التوالي في تحقيق الفوز وذلك بتعادله مع مضيفه باير ليفركوزن 1-1.
ورفع دورتموند رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف هوفنهايم وبفارق الاهداف امام فولفسبورغ الذي تغلب على مضيفه ماينتس بثلاثة اهداف للنمسوي ميكايل غريغوريتش (22) والايسلندي الفريد فينبوغاسون (43 من ركلة جزاء و86) مقابل هدف لغيريت هولتمان (85).