كريستيانو وكروس يستعدان للإطاحة بنجوم برشلونة

  • PDF


الريال المرشح الاول للفوز بلقب مونديال الأندية
كريستيانو وكروس يستعدان للإطاحة بنجوم برشلونة
يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني توني كروس نجما ريال مدريد لتحقيق إنجاز تاريخي في بطولة كأس العالم للأندية المقرر انطلاقها غدا الأربعاء المقبل بالإمارات عن طريق التفوق على نجوم الغريم التقليدي برشلونة.
ويسعى ريال مدريد لحصد لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي لمصالحة جماهيره الغاضبة بسبب تراجع مستوى ونتائج الفريق الملكي في الدوري الإسباني خلال الفترة الأخيرة.


 لكن رونالدو وكروس سيدخلان البطولة بهدف إضافي حيث يسعيان إلى أن يصبحا أول من يتوج باللقب 4 مرات.
 وتمكن النجم البرتغالي من حصد لقب مونديال الأندية 3 مرات سابقة بدأها عام 2008 عندما قاد مانشستر يونايتد الإنجليزي للفوز على ليجا دي كويتو الإكوادوري في المباراة النهائية.
ونجح رونالدو في حصد اللقب مرتين مع ريال مدريد عامي 2014 عندما تغلب الفريق الملكي في المباراة النهائية على سان لورينزو الأرجنتيني ثم العام الماضي حين هزم كاشيما إنتلرز الياباني في مباراة سجل فيها الدون 3 أهداف هاتريك .
في المقابل سيكون إنجاز كروس أكبر حيث سيصبح أول لاعب يحقق اللقب 4 مرات في 5 أعوام فقط.
فنجم الوسط الألماني صعد إلى منصة التتويج عام 2013 مرتديا قميص بايرن ميونيخ حين تغلب الفريق البافاري في المباراة النهائية على الرجاء المغربي صاحب الضيافة وقتها قبل أن يكرر كروس الأمر ذاته مع ريال مدريد مرتين.
وسيكون لإنجاز النجمين طعم أكثر جمالا كونه يأتي على حساب نجوم حاليين وسابقين لبرشلونة إذ يتشارك النجمان حاليا مع الخماسي الكتالوني ليونيل ميسي وأندرياس إنييستا وجيرارد بيكي وسيرجيو بوسكيتس وداني ألفيس (نجم سان جيرمان الحالي) في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالبطولة وحصد هذا الخماسي اللقب مع البارسا أعوام 2009 و2011 2015.
ويأمل رونالدو في هز الشباك بالبطولة للانفراد بلقب الهداف التاريخي الذي يشاركه فيه حاليا ميسي ولويس سواريز ثنائي البلوجرانا إضافة إلى سيزار ديلجادو نجم كروز أزول السابق.
كما أن فوز ريال مدريد بالبطولة للمرة الثالثة سيعادل إنجاز برشلونة كأكثر الفرق تتويجا باللقب.
ويبدأ ريال مدريد مشواره في البطولة بمباراة الدور نصف النهائي يوم 13 ديسمبر الجاري بينما لم يتحدد منافسه حتى الآن.