نادي الجزيرة الاماراتي حلم مواجهة ريال مدريد

  • PDF


في أول ظهور له في مونديال الاندية
نادي الجزيرة الاماراتي.. حلم مواجهة ريال مدريد
لن تبق تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات العربية في الفترة بين 6 إلى 16 ديسمبرالحالي الا 24 ساعة فقط.


وتضم البطولة فريقيين عربيين هما الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا والجزيرة الإماراتي منظم البطولة بصفته حامل لقب بطل دوري الخليج العربي الإماراتي.
وإلى جانب الوداد والجزيرة تضم البطولة: ريال مدريد (بطل أوروبا) وأوراوا ريد دياموندز (بطل آسيا) وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا) باتشوكا بطل (أمريكا الشمالية) وجريميو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.
وتعد مشاركة الجزيرة في كأس العالم للأندية هي الأولى من نوعها وذلك باعتباره بطل الدوري في البلد المضيف.
يطمح نادي الجزيرة إلى مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية إلا أن طريقه لن يكون سهلاً حيث سيلتقي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح البطولة غدا الاربعاء.
وفي حال فوز الجزيرة سيتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا وحينها ستفصله خطوة واحدة عن مواجهة الفريق الملكي.
وسبق وأن أعرب تين كان المدير الفنى للجزيرة عن أمنيته بمواجهة ريال مدريد في المونديال إذ قال: مواجهة ريال مدريد فى نصف نهائي المونديال حلم يمكن تحقيقه فنحن قادرون على تخطي عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية ثم بطل دوري أبطال آسيا في الدور ربع النهائي .
تبرز عدة أسماء في فريق الجزيرة مثل الفرنسي لاسانا ديارا لاعب آرسنال وتشيلسي وريال مدريد السابق وعلي أحمد مبخوت هداف الفريق في بطولة الدوري والمغربي مبارك بوصوفة الذي يملك خبرة اللعب في أوروبا باحترافه بنادي أندرلخت البلجيكي ورأس الحربة القوي أحمد خليل أفضل لاعب في آسيا عام 2015 وأحد نجوم منتخب الإمارات.
حقق الجزيرة بطولة الدوري مرتين وكأس رئيس الدولة الإماراتي 3 مرات وكأس الاتحاد وكأس الخليج العربي وبطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس مرة واحدة.