امتحان صعب ينتظر العميد أمام الصفاقسي

  • PDF

ـ ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا ـ
اليوم على سا20.45 بملعب 5 جويلية
امتحان صعب ينتظر العميد أمام الصفاقسي

يخوض فريق مولودية الجزائر سهرة اليوم بملعب 5 جويلية أصعب امتحان له في الموسم الجديد من خلال استضافته لفريق النادي الصفاقسي التونسي في قمة مغاربية خالصة تندرج ضمن ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا والمتأهل من هذين الفريقين سيكون له شرف بلوغ دور المجموعات فيما المنهزم سينزل إلى منافسة كأس الكاف لخوض دور فاصل من اجل التأهل إلى دور المجموعات لذات المنافسة.
تأمل عناصر المولودية بقيادة المدرب نبيل نغيز تحقيق نتيجة طيبة لتفادي أي طارئ فغي لقاء العودة المقرر مطلع الشهر المقبل بملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس.
وتبدو مهمة فريق المولودية في غاية الصعوبة بالنظر لقوة المنافس الذي كان قد حقق نتيجة ايجابية في الدوري التونسي بفوزه على جاره النجم الساحلي بهدفين من توقيع هدف الفريق الشحاط وهو المهاجم الذي يشكل رئة الفريق التونسي.
وعليه يستوجب على عناصر المولودية اخذ الحيطة والحذر من النادي التونسي إن أراد زملاء فريوي هدفا المولودية في البطولة الوطنية بأربع إصابات تحقيق نتيجة ايجابية وبالتالي التطلع من ألان إلى دور المجموعات على غرار ما فعله الممثل الثاني في هذه المنافسة شباب بلوزداد بفوزه المريح على نادي غورماهيا الكيني بسداسية نظيفة أول امس بملعب 5 جويلية.


جابو وبلعميري خارج تشكيلة المولودية
سيكون فريق مولودية الجزائر محروما من خدمات الثنائي بلعميري وعبد المؤمن جابو خلال مباراة اليوم أمام بالنادي الصفاقسي.
ويعود غياب عبد المؤمن جابو عن هذه المباراة بسب إصابته بفيروس كورونا وفضل الطاقم الفني للعميد بقيادة المدرب نبيل نغزي عدم المغامرة باللاعب وإراحته على أمل استعادة خدماته في المباراة المقبلة.
أما غياب بلعميري فيعود إلى إصابة يعاني منها كان قد تعرض لها خلال مواجهة سريع غليزان.


إدارة المولودية مستاءة من برمجة ثلاث مباريات في ثلاثة أيام بملعب 5 جويلية
أبدى الناطق الرسمي لمولودية الجزائر طاهر بلخير امتعاض إدارة فريقه من برمجة ثلاث مباريات في ثلاثة أيام بملعب 5 جويلية.
وصرح الطاهر بلخير: من غير المنطقي برمجة ثلاثة مباريات في ثلاثة أيام على أرضية ملعب 5 جويلية هذا لم يحدث في أي ملعب في العالم .
وأضاف: بعد مباراة شباب بلوزداد السبت أمام غورماهيا سيلعب المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما مباراة ودية قبل أن نخوض مباراتنا أمام الصفاقسي على نفس الملعب .
وتابع: سنجد أنفسنا نلعب مباراة رسمية نمثل فيها الجزائر في منافسة قارية على حقل بطاطا وليس ملعب كر قدم .
وأردف بلخيري: كلامي هذا موجه للاتحادية الجزائرية لكرة القدم والوزارة المعنية وأقول إذا كان الغرض من ذلك استهداف المولودية فإن فريقنا يمثل الجزائر .


مدرب الصفاقسي يختار 23 لاعبا لمواجهة المولودية 
قرر أنيس بوجلبان المدير الفني للنادي الصفاقسي استدعاء 23 لاعبا لمواجهة مولودية الجزائر سهرة اليوم.
وضمت قائمة المدعويين المهاجم فراس شواط الذي تماثل للشفاء التام من الإصابة العضلية التي تعرض لها السبت الماضي خلال كلاسيكو النادي الإفريقي.
وسيكون شواط ضمن حسابات المدرب بوجلبان بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر للانضمام إلى التدريبات الجماعية.


مولودية الجزائر يوافق على استقالة عوف
أعلن مجلس إدارة مولودية الجزائر بقيادة عبد الناصر ألماس موافقته على استقالة المدير الرياضي سيد علي عوف لأسباب شخصية. 
وقال النادي العاصمي في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك : عقد أعضاء مجلس إدارة مولودية الجزائر عشية اليوم (أول أمس) بمقر النادي اجتماعا لمناقشة بعض النقاط من بينها استقالة سيد علي عوف وتدعيم المجلس بالعضوين عبد الكريم رايسي وعبد الرحيم علي . 
وأضاف البيان تمت الموافقة على استقالة سيد علي عوف التي كانت لظروف شخصية كما تمت الموافقة بالإجماع على تدعيم مجلس الإدارة بكل من رايسي وعبد الرحيم . 
ويعد الثنائي رايسي وعبد الرحيم إضافة كبيرة لمجلس إدارة مولودية الجزائر بما أنهما شغلا مناصب إدارية سابقا.


نبيل نغيز (مدرب المولودية):
النادي الصفاقسي ليس غورماهيا الكيني
وصف مدرب مولودية الجزائر نبيل نغيز منافس فريقه في سهرة اليوم النادي الصفاقسي بالنادي القوي والذي يجب أن نحسب له ألف حساب بقوله: النادي الصفاقسي فريق قوي في جميع خطوطه الثلاثة وتشكيلته تزخر بالعديد من الأسماء الممتازة وعلينا أن نحسب له ألف حساب .
وأضاف يقول ابن مدينة المبلية: أقول لعشاق المولودية أننا سنواجه فريق كبير له تاريخ في المنافسات القارية ولا يمكن مقارنته إطلاقا بفريق غورماهيا الكيني الذي تفوق عليه فغريق شباب بلوزداد بستة أهداف كاملة ففريق الشباب كان محظوظا لمواجهة فريق ضعيف لكن فريق المولودية سيواجه فريق تونسي كبير .
وبالرغم قوة المنافس إلا ان مدرب المولودية نبيل نغيز أبدى تفاؤلا كبيرا بقدرة أشباله بتحقيق الفوز بقوله: أنا جد متفائل من عناصر فريقي بتحقيق نتيجة ايجابية خاصة وأننا سنخوض هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد النتائج الايجابية المسجلة في البطولة وهو عامل مهم في مثل هذه المواجهات المحلية المغاربية .